الإثنين، 19 أغسطس 2024 09:41 ص

"مواطنون ضد الغلاء" ترحب بتحديد "هامش ربح" للمنتجات..وتؤكد: سيحقق العدالة التجارية

"مواطنون ضد الغلاء" ترحب بتحديد "هامش ربح" للمنتجات..وتؤكد: سيحقق العدالة التجارية محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء - سلع غذائية
الخميس، 20 أكتوبر 2016 12:21 ص
كتب جورج إيليا
قال محمود العسقلانى، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إن قرار رئيس الوزراء بتشكيل لجنة لتحديد هامش الربح للسلع الأساسية والاستراتيجية، سيمثل تحولا إيجابيا من الدولة لصالح الطبقات المطحونة بفعل الغلاء غير المبرر.

وأضاف "العسقلانى" فى بيان رسمى لجمعية "مواطنون ضد الغلاء"، أن تحديد هامش الربح يتوافق مع توجهات الاقتصاد الحر التى تنتهجها الدولة، مؤكداً أن القرار سيحقق العدالة التجارية التى لا تؤذى المنتج أو التاجر ولا تهدر حق المستهلك .
وطالب، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء خلال البيان، جمعيات حماية المستهلك باعتبار هذا اليوم عيدا للمستهلكين للاحتفال به سنويا فى مثل هذا اليوم التاريخى، والذى سيغير قواعد اللعبة فى السوق ويعطى انطباعا للمواطنين أن الدولة تشعر بمعاناتهم، كما يرفع طاقية الإخفاء التى كانت ترتديها الحكومة فى السنوات الماضية.

وأكد العسقلانى، خلال البيان، أن قرار تحديد هامش الربح كان مطلبنا العادل طوال الشهور الماضية مع تصاعد الأزمة واستغضاب الغلابة وتسخينهم وتثويرهم فى مواجهة الدولة لهدم السلام الاجتماعى وإعادة إنتاج ما جرى من انهيار لدول كما فى ليبيا والعراق وسوريا .

وتابع، أن الجمعية تقوم بدراسة القرار كما ستقدم مقترحات تساعد الدولة لتحقيق الهدف المرجو وتفعيل دورها بما يحافظ على قيمة العدل بين الجميع.



print