الأحد، 07 يوليو 2024 06:44 م

بالصور.. 23 ديسمبر الافتتاح الرسمى للكوبرى العائم بين بورسعيد وبورفؤاد

بالصور.. 23 ديسمبر الافتتاح الرسمى للكوبرى العائم بين بورسعيد وبورفؤاد جولة تفقدية لمحافظ بورسعيد لمتابعة الأعمال
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 04:58 م
بورسعيد - محمد عزام
أجرى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية لمتابعة الأعمال التى تجرى بمداخل الكوبرى الرابط بين مدينتى بورسعيد وبورفؤاد، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تركيب البنتونات والأكتاف الخاصة بالكوبرى العائم، وأن الشركات التابعة لهيئة قناة السويس قد أنجزت العمل فى تصميم الكوبرى فى وقت قياسى ليكون جاهزا للافتتاح الرسمى فى احتفالات المحافظة بأعياد 23 ديسمبر.

وأصدر محافظ بورسعيد توجيهاته لحى الجنوب بإزالة جميع التعديات حول المنطقة المحيطة بالكوبرى، مشيرا إلى أن الكوبرى سوف يكون مزارًا سياحيًا لأهالى المحافظة، وضرورة ظهوره المنطقة المحيطة بشكل جمالى.

كما قدم المحافظ الشكر إلى الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، على سرعة الاستجابة الفورية لمطلب أهالى المحافظة فى إنشاء الكوبرى الذى كان حلما يراود أهالى بورسعيد وبورفواد، مضيفا أن الهيئة ستهيىء الطريق المؤدى إلى مداخل ومخارج الكوبرى، وذلك من خلال شركة المقاولون العرب.

وأوضح أن موقع الكوبرى تحول إلى شعلة نشاط من كافة الأجهزة التنفيذية وهيئة قناة السويس وجميع الأجهزة المعنية من أجل سرعة إنجاز العمل، مؤكدا أن إنشاء الكوبرى يتم بأحدث تقنية علمية وبحمولة 70 طنا، وتم تخصيص أماكن لعبور المشاة، وكذلك السماح بمرور جميع أنواع السيارات.
وتابع: "الكوبرى الجديد سوف يعمل على تخفيف الضغط على المعديات، والتى سوف تظل تعمل جانبا إلى جنب مع الكوبرى طوال الـ24 ساعة لخدمة المواطنين ولتخفيف حدة الزحام، وأنه سيتم عمل نظام أمنى على أعلى مستوى لتأمين الكوبرى، كما يجرى الآن، إعادة تخطيط المنطقة المحيطة بالكوبرى وعمل بانوراما تليق بهذ العمل الكبير".
كوبري copy
كوبري1 copy
كوبري2 copy
كوبري6 copy



الأكثر قراءة



print