الأحد، 07 يوليو 2024 01:05 م

نائب بورسعيد: كوبرى الرسوة العائم أفضل مشروعات القناة وينهى معاناة عبور المجرى الملاحى

نائب بورسعيد: كوبرى الرسوة العائم أفضل مشروعات القناة وينهى معاناة عبور المجرى الملاحى النائبان محمود حسين وأحمد فرغل
الجمعة، 25 نوفمبر 2016 11:57 ص
بور سعيد – محمد عزام
قال الدكتور محمود حسين، عضو مجلس النواب عن دائرة "العرب والشرق وبورفؤاد"، إن كوبرى "الرسوة أفضل مشروع تم إنشاؤه خلال الفترة الماضية ببورسعيد؛ فهو حلم تم تحقيقه بالفعل لأبناء مدينتى بورفؤاد وبورسعيد، بدلاً من المعاناة التى كان يتكبدها الأهالى حال ذهابهم وإيابهم فى عبور المجرى الملاحى لقناة السويس من وإلى بورسعيد .

وأضاف نائب بورسعيد، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه يطمح فى وجود كوبرى ثانٍ للربط بين مدينتى بورسعيد وبورفؤاد فى إطار دائرة الشرق للتسهيل على المواطنين فى التنقل بين مدينه بورفؤاد وباقى الأحياء .

و"كوبرى الرسوة العائم"، إحدى مشروعات هيئة قناة السويس والتى يقوم بإنشائه 6 من الشركات التابعة بسواعد عمالهم المصريين، ويخدم أهالى بورسعيد فى تخفيف العبء عن مرفق المعديات والتزاحم به فى أوقات الذروة؛ بالإضافة إلى خدمتهم لمشروعات الشرق بتحويل القادمين من نفق "30 يونيو" جنوب المحافظة عن طريق الكوبرى لمدينة بورفؤاد فى وقت أسرع من المعديات؛ حيث يقع فى الكيلو 4 بمدخل بورسعيد الجنوبى.

فيما أشار أحمد فرغل، أمين سر اللجنة الاقتصادية ونائب بورسعيد، إلى أن منطقة شرق التفريعة تشهد طفرة اقتصادية لتُصبح قاطرة التنمية لمصر كلها؛ ولذلك وجب وجود بنية تحتية من طرق وكبارى وغيرها تساعد على الانتقال من وإلى المنطقة الواعدة .

وأوضح "فرغل"، أن هذا الكوبرى جاء تخفيفًا عن أهالى بورسعيد والمترددين عليها فى الانتقال إلى مدينة بورفؤاد ومنطقة "شرق بورسعيد".


الأكثر قراءة



print