الإثنين، 08 يوليو 2024 07:00 م

5 قرارات حكومية مهمة لصالح تطوير التعليم تدخل حيز التنفيذ.. تعرف عليها

5 قرارات حكومية مهمة لصالح تطوير التعليم تدخل حيز التنفيذ.. تعرف عليها شريف إسماعيل رئيس الوزراء
الخميس، 06 أبريل 2017 12:48 م
كتبت هند مختار
قال الدكتور عبد الوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، أن اجتماع اليوم الخميس مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء تناول عددا من الموضوعات المهمة ووحدة شهادة النيل.

وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه تمت الموافقة خلال الاجتماع على 5 قرارات مهمة من بينها توقيع بروتوكول تعاونى ثلاثى مع جامعة الإسكندرية وأكاديمية مصر للقيادة لإنشاء تعليمى فى القيادة وتدريب السائقين فى الحكومة والقطاع العام والموافقة أيضا على إنشاء الصندوق نموذج تعليمى فى مجال الغزل والنسيح وتطوير المنظومة فى هذا المجال والموافقة على تبنى الصندوق نموذج تعليمى فى مجال صيانة وإنشاء السفن عن طريق مركز تدريب ترسانة الإسكندرية والموافقة على بعض الطلبات المالية والإدارية المتعلقة بمجمع أسيوط المتكامل بالتعاون مع الحكومة الألمانية من خلال شراكة فنية ومالية بتمويل بإجمالى ٢٠ مليون يورو والشراكة الفنية من خلال وزارة التربية والتعليم الألمانية.

وأوضح أنه من المتوقع الانتهاء من النموذج التعليمى، وقبول الدفعة الأولى من خريجى المرحلة الإعدادية بالمجمع فى سبتمبر ٢٠١٧.

وأشار إلى أنه تمت الموافقة على تعميم النموذج التعليمى الفنى الصناعى لدعم وتطوير ٢٧ مدرسة تعليم فنى بواقع مدرسة بكل محافظة.

الأكثر قراءة



print