الجمعة، 05 يوليو 2024 05:06 ص

مجدى ملك: طرح وزارة الزراعة للأسماك بأسعار مخفضة خطوة لتصحيح وضع خاطئ

مجدى ملك: طرح وزارة الزراعة للأسماك بأسعار مخفضة خطوة لتصحيح وضع خاطئ مجدى ملك
الجمعة، 07 أبريل 2017 02:51 م
كتب محمد صحبى
قال النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن الاجراء الذى اتخذته وزارة الزراعة بطرح كميات من الأسماك فى منافذ البيع يصحح وضع خطأ على مدى سنوات بقطاع الثروة السمكية، وخاصة فى المزارع المملوكة لوزارة الزراعة التى يحتكرها عدد بسيط من تجار الأسماك لمدى 15 عاما ماضية.

وأضاف ملك، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن ما تقوم به وزارة الزراعة خطوة ستسهم فى حفض الأسعار بشكل فعلى، حيث أن التجار يتسلمون الأسماك من مزارع الثروة السمكية بأسعار زهيدة وتباع لتجار الجملة والتجزءة بأضعاف الثمن الحقيقى مما نتج عنه ارتفاع الأسعار بشكل كبير،متابعا نتنمى أن تستفيد جميع المحافظات من جهود الوزارة فى هذا الشأن.

وتابع عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن اللجنة ستعقد جلسة خاصة للقائمين على قطاع الثروة السمكية لتقويمه وتصحيح مساره وابعاد الفاسدين من داخل إدارته.

كان الدكتور خالد الحسنى، رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة،أكد إنه طبقا للبرتوكول الموقع بين الهيئة، وشركة تسويق الأسماك إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين لضخ جميع منتجات الثروة السمكية بمنافذ ومجمعات التموين، سيتم البدء فى طرح 400 طن من الأسماك يوم الاثنين المقبل بأسعار مخفضة كبداية على أن يتم طرح جميع منتجات الأسماك تباعًا.

ومن المقرر أن يتم طرح منتجات الأسماك من الثروة السمكية بمجمعات ومنافذ التموين، بأسعار مخفضة حيث سيتم طرح أسماك البورى نمرة 1 بسعر 36 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 33 جنيهًا، كذلك أسماك البطلى نمرة 1 بسعر 16 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 15 جنيهًا، ونمرة 3 بسعر 13 جنيهًا، وبلطى نمرة 4 بسعر 5 جنيهات، للحد من ارتفاع أسعار الأسماك فى الأسواق باعتباره أحد مصادر البروتين الهامة.




print