الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 08:05 م

"البرلمان" يوافق على قرض بـ81 مليون دينار كويتي.. وسحر طلعت تقترح إنشاء متحف بمطار القاهرة

"البرلمان" يوافق على قرض بـ81 مليون دينار كويتي.. وسحر طلعت تقترح إنشاء متحف بمطار القاهرة الجلسة العامة للبرلمان
الأربعاء، 03 مايو 2017 05:40 م
كتب : نورا فخرى - هشام عبد الجليل

وافق مجلس النواب قبل رفع جلسته العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأربعاء، برئاسة د. علي عبد العال، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 144 لسنه 2017، بشأن الموافقة على عقد القرض التعويضي (الثالث) بين حكومة جمهورية مصر العربية وصندوق النقد العربي، والموقع بتاريخ 7 ديسمبر 2016. 

واتفق الطرفان علي أن يقدم الصندوق للمقترض قرضاً تعويضياً بمبلغ 81.820 مليون دينار عربي حسابي بموجب شروط هذا العقد، ويهدف القرض إلى دعم العجز الكلي في ميزان المدفوعات المصرى الناشيء عن التراجع الحاد في عائدات السياحة. 

جاء ذلك بعد تأكيد أعضاء مجلس النواب، أهميه دعم السياحة في البلاد باعتبارها المخرج الوحيد للأقتصاد المصرى على حد قولهم، وأنها قاطرة التنمية للبلاد. 

وأكدت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران، موافقتها على القرض، لاسيما أن شروطة ميسرة، وأن السياحة قضية أمن قومي. 

واقترحت سحر، إنشاء متحف في مطار القاهرة، يوضع فيه مجموعة من الآثار يكون متاحا للسياحة "الترانزيت" بما يعمل على تسليط الضوء على ما تمتلكة مصر من آثار ويشجع السياحة إلي البلاد، مشددة علي أهميه عقد جلسة عامة مخصصة لمناقشة كيفية النهوض بقطاع السياحة. 

وأكدت سحر، أن اللجنة تولي إهتمام إلي رحلة العائلة المقدسة، مناشدة النواب بدعمها بالأفكار التي من شأنها تطوير هذه الرحلة. 

واشارت سحر إلي أنها تقدمت بإقتراح منذ شهرين لتمثيل وزير السياحة في اللجان الوزارية، وهو ما دعمه رئيس مجلس النواب، مشيداً بدور النائبة قائلاً : " هي رئيسة لجنة نشيطة". 

فيما طالبت النائبة مني منير، عضو لجنة الشئون الافريقية، بالإهتمام برحلة العائلة المُقدسة، مع توجية جزء من الموارد لتنمية المناطق السياحية بالصعيد وذلك للقضاء علي الإرهاب، بقولها : "نريد استراتيجة واضحة لوزارة السياحة لتطوير المناطق السياحية، فهناك بلاد تملك أماكن سياحية أقل مننا ويدخل إليها الملايين". 

بدوره، قال النائب حسني حافظ، عضو مجلس النواب عن لجنة السياحة، إن اللجنة قامت بعدة إجتماعات ناقشت خلالها فوائد زيارة البابا فرانسيس إلي مصر، بجانب مناقشة مسار رحلة العائلة المقدسة وتم اختيار 8 نقاط أساسين فيها، وحصلنا علي وعد من الوزير بتنظيم زيارة إلي النقاط التي تم تحديدها بشأن رحلة "العائلة المقدسة".

فيما وجهت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الشكر إلي لجنة السياحة والطيران لجهودها في شأن رحلة "العائلة المقدسة"، مشيرة إلي أن تحديد 8 نقاط فقط سيهدر أموال كثيرة، والتركيز علي 25 نقطة سيكون أفضل. 

 

الأكثر قراءة



print