الأحد، 07 يوليو 2024 08:58 م

بعد 3 شهور من تولى المنصب.. ماجدة نصر: وزير التعليم لديه فكر ورؤية ولكن لم يظهر أمور إيجابية

بعد 3 شهور من تولى المنصب.. ماجدة نصر: وزير التعليم لديه فكر ورؤية ولكن لم يظهر أمور إيجابية النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم
السبت، 20 مايو 2017 11:40 م
كتب محمد صبحى

قالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن مرور 90 يوما على تولى الدكتور طارق شوقى كاف لبيان الرؤية فقط، وهى مدة غير كافية للحكم على الوزير، ولكن الحقيقة أن الوزير الجديد لديه أفكار كثيرة وأمور متطورة.

 

وأضافت البرلمانية ماجدة نصر فى تصريح لـ" برلمانى"، أنه كان يعمل بالمجلس الاستشارى وكان بعيدا عن الجانب التنفيذي ومشاكل الإداريات والموظفين، وبالتالى الفترة الماضية كان يتعرف على هذا الجزء وشغل جانب من وقته، وكان المفروض أن الوقت الأكبر أن يكرس لعملية التطوير ولكن كان يجب أن يتعرف على الجوانب التنفيذية خصوصا وأن به معوقات كثيرة.

 

وتابعت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن بعض الموظفين فيهم الفساد وهناك بعض العناصر الفاسدة موجودة بالوزارة، ولكن الدكتور طارق شوقى لديه أفكار  كثيرة ولكن مازالت حتى الأن يعرض مقترحات كثيرة ويعلنها دون خطط تنفيذية واضحة ومدة زمنية لما يقولها والموازنات الخاصة بهذه الخطط لم تعلن ولكن كثرة هذه الاقتراحات بتعمل بلبلة وممكن الفترة القادمة اذا لم يعلن شئ محدد يحدث نتيجة عكسية وقد تقاوم الناس تلك الأفكار.

واستطردت البرلمانية ماجدة نصر: 3 شهور كافية بالنسبة لأولياء الأمور والطلبة والمجتمع للتعرف على رؤية طارق شوقى، ولكن لم يظهر أمورا إيجابية واضحة حتى هذه اللحظة ولديه رؤية فى التطوير الكلى والجزئى فيما يخص الثانوية العامة وكذلك التطوير الشامل الذى يبدأ من رياض الأطفال ولكن لم يعلن موعده ولا شكله.

واردفت: الفترة الحالية كافية لمعرفة طريقة تفكير الوزير فى تطوير التعليم ونحن كبرلمان هنطلب منه توضيح الرؤية بشكل أكبر بحيث يجد خطة زمنية لما يعلن عنه من اقتراحات.

 


الأكثر قراءة



print