الإثنين، 08 يوليو 2024 12:38 ص

نائب إمبابة يطالب محافظ الجيزة بتعويضات من صندوق الطوارئ لمتضررى الحريق

نائب إمبابة يطالب محافظ الجيزة بتعويضات من صندوق الطوارئ لمتضررى الحريق محافظ الجيزة - طارق حسانين نائب امبابة
السبت، 03 يونيو 2017 05:01 ص
كتب محمد أبو عوض

قال طارق حسانين،عضو مجلس النواب، عن دائرة إمبابة، عن محافظة الجيزة، إنه سيقدم بطلب إلى محافظ الجيزة، اللواء كمال الدالى لزيادة التعويضات المقرر صرفها من قبل وزارة التضامن الاجتماعى، من صندوق الطوارئ الخاص بالمحافظة.

وتابع، عضو مجلس النواب، عن دائرة إمبابة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، لابد من رفع المعاناه عن المتضررين، من الحريق، نظرا للظروف الاقتصادية والمعيشية وارتفاع معدلات التضخم، وهو ما يستوجب على البنوك تسهيل الإجراءات لمن يريد أخذ قروض من أصحاب المحال التجارية، لإعادة تهيئة المحل للعمل مرة أخرى.

 

 واكان مجلس الوزراء في إطار متابعة تداعيات حادث الحريق الذى وقع يوم الجمعة الموافق 26/5/2017 بسوق شعبى بشارع المنيرة الرئيسى بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، وأدى الى احتراق عدد من الشقق والباكيات والمحلات التجارية، فقد وافق رئيس مجلس الوزراء على المقترح المقدم من وزارة التضامن الاجتماعى بصرف مساعدات مالية للخسائر الناجمة عن الحريق.

وتضمن المقترح صرف مساعدات مالية للخسائر في الباكيات قدرها 10 آلاف جنيه، و15 ألف جنيه للخسائر فى المحلات، وألفان جنيه للخسائر فى الفتارين، و5 آلاف جنيه للخسائر فى الكشك، و25 ألف جنيه للخسائر فى الشقة، على أن يتم الصرف في ضوء تطابق محضر الشرطة مع تقرير النيابة مع معاينة اللجنة المشكلة.

 


print