الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 07:08 ص

إيفلين متى "نائبة دعم مصر" تلتقى رئيس جامعة دمياط لبحث المشكلات وخطط التوسع

إيفلين متى "نائبة دعم مصر" تلتقى رئيس جامعة دمياط لبحث المشكلات وخطط التوسع الدكتور رمضان الطنطاوى رئيس جامعة دمياط
الخميس، 24 ديسمبر 2015 04:36 م
دمياط - معتز الشربينى

التقت البرلمانية إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، الدكتور رمضان الطنطاوى رئيس جامعة دمياط، اليوم الخميس، فى إطار التواصل ولقاء أعضاء مجلس النواب عن المحافظة برئيس الجامعة لبحث الدعم اللازم للجامعة فى الفترة المقبلة.

خلال اللقاء هنأ "الطنطاوى" البرلمانية إيفلين متّى بفوزها فى انتخابات مجلس النواب، مؤكّدًا أن الجامعة فى حاجة لمجهوداتها ومجهودات باقى الأعضاء من ممثلى المحافظة، وسعيهم المتواصل للرقى بجامعة دمياط.

من جانبها، أكدت النائبة على استعدادها التام لتلبية كل ما تحتاج إليه الجامعة، لإنجاز أهدافها المنشودة والتى يتطلع إليه المجتمع الدمياطى بأكمله، وناقشت مع رئيس الجامعة الملفات المختلفة والتى يجرى العمل فيها، كالإنشاءات وتدعيم أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى، وكذلك الكليات المزمع إنشاؤها.

وأوضح "الطنطاوى" أن الجامعة بالفعل سلمت الملفات اللازمة لإنشاء 4 كليات، هى: الطب، والتمريض، والهندسة والتربية الفنية، وجارٍ دراستها حاليًا بلجان القطاع المختصة بالمجلس الأعلى للجامعات، كما أوضح رئيس الجامعة خلال اللقاء حجم العجز الموجود حاليًا فى الجهاز الإدارى، وسعى الجامعة لسدّه، وما يحتاجه هذا الملف من مساندة أعضاء مجلس النواب، خاصة وأن جامعة دمياط جامعة وليدة.

كذلك ناقشت النائبة مع رئيس الجامعة ملف كلية التربية الرياضية، وإمكانية نقل الكلية، وأوضح الطنطاوى أن الجامعة بصدد طرح مناقصة خلال الشهر الحالى لإنشاء 4 مبانٍ إدارية لأربع كليات، منها التربية الرياضية، إضافة إلى مبنى إدارة الجامعة، فضلاً عن المرحلة الأولى التي تستوعب عشرة آلاف طالب، والتى سيتم الانتهاء منها قريبًا، أما بخصوص الملاعب فسيتم العمل على هذا الملف بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

وفى نهاية اللقاء، أكد رئيس جامعة دمياط أنه سيكون على تواصل دائم مع أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، لإطلاعهم على كل جديد، وطلب مساعدتهم إذا تطلب الأمر تدخلهم لإنجاز بعض الملفات.

1

2

3



print