الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 03:56 م

صور.. أهالى قرية الحرجة بحرى بسوهاج يطالبون بتنفيذ إنشاء مكتب بريد

صور.. أهالى قرية الحرجة بحرى بسوهاج يطالبون بتنفيذ إنشاء مكتب بريد الأهالى يطالبون بإنشاء مكتب بريد
السبت، 07 يوليو 2018 05:10 م
سوهاج – عمرو خلف

ناشد أهالى قرية الحرجة بحرى بمركز البلينا بمحافظة سوهاج المحافظ لإنشاء مكتب بريد بالقرية، والتى تضم 5 نجوع، ويبلغ تعداد سكانها أكثر من 15 ألف نسمة، خاصة بعد تبرع أحد الأهالى بالقرية بقطعة أرض مساحتها 120 مترا وتخصيصها لمكتب البريد، وتمت الموافقة على ذلك وتم الحصول على صحة توقيع من المحكمة بعقد التبرع، إلا أن الأهالى فوجئوا بعدم تنفيذ إنشاء مكتب البريد وامتناع المسئولين بالمنطقة عن تسليم الأهالى الرسم الهندسى الخاص بمكتب البريد، حسب كلامهم، رغم ورود خطاب من إدارة المنطقة يفيد بالموافقة على إنشاء المكتب أسوة بباقى المكاتب ببعض القرى المحاورة الجارى إنشاؤها بالجهود الذاتية.

 

 

التقى "برلمانى" عددا من أهالى قرية الحرجة بمركز البلينا جنوب سوهاج، حيث قال حسام محمد علعول من أهالى القرية إنه تم التبرع بقطعة أرض مساحة 120 مترا بقرية الحرجة بحرى بمركز البلينا لإنشاء مكتب بريد حكومى عليها وتضم القرية 5 نجوع، وهم نجع كيرت ونجع أبو علاج ونجع أبو شافع ونجع الحضرى ونجع ساقية أبوسقير، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 15 ألف نسمة، وتم قبول التبرع والموافقة من رئيس مجلس إدارة البريد المصرى على أن يتم الإنشاء بالجهود الذاتية.

 

وأضاف حسام أنه تمت مطالبتنا بالحصول على الإقرار اللازم للبناء بالجهود الذاتية، وقامت الهيئة القومية للبريد قسم القطاع القانونى الإدارة العامة للعقود والأملاك بالحصول على حكم من محكمة البلينا الجزئية بصحة توقيع عقد التبرع والتنازل عن قطعة الأرض بالدعوى رقم 2118/ لسنة 2012 م، وتوجهنا لمقر إدارة البريد بسوهاج لاستلام الرسم الهندسى الخاص بالهيئة لإنشاء مكتب البريد، وفوجئنا بامتناع المسئولين بالمنطقة عن تسليمنا الرسم الهندسى رغم ورود خطاب من إدارة المنطقة يفيد بالموافقة على إنشائه، أسوة بباقى المكاتب على مستوى المحافظة الجارى إنشاؤها بالجهود الذاتية.

 

وطالب حسام المسئولين بهيئة البريد بالموافقة على تسليمهم الرسم الهندسى الخاص بالهيئة لإنشاء المكتب رحمة بكبار السن والأرامل وذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن القرية فى أشد الاحتياج إلى مكتب بريد، لتسهيل الأمر على أصحاب المعاشات والأرامل وكبار السن. 

 

فيما قال محمد محمود أحد أهالى القرية، إننا حصلنا على جميع الموافقات من مجلس قروى عرابة أبيدوس ومجلس البلينا والأملاك، إلا أن هيئة البريد رفضت تسليم الرسم الهندسى لنا لإنشاء المكتب بالجهود الذاتية.

 

وأضاف محمد أن القرية تضم عددا من النجوع ولا يوجد مكتب بريد إلا فى مكان يبعد عن القرية 5 كيلو فى قرية الحرجة قبلى، وحاولنا مرارا وتكرارا حل هذه المشكلة وانتهت بتبرع أحد الأهالى بقطعة الأرض، ويعانى الأهالى خاصة كبار السن من الذهاب إلى مكتب البريد فى الحرجة قبلى، وبعد الحصول على الموافقات اللازمة لم يتم تنفيذ إنشاء المكتب حتى الآن وتسليم الرسم الهندسى بدون أسباب، ونطالب المسئولين بسرعة تنفيذ إنشاء مكتب البريد لتخفيف المعاناة عن الأهالى، خاصة السيدات وكبار السن.

 

فيما قال مؤمن عمار، من أهالى القرية، إن أحد الأهالى تبرع بقطعة الأرض لتنفيذ إنشاء مكتب البريد عليها، فالقرية فى أشد الاحتياج إلى المكتب لبعد مسافة المكاتب الأخرى عن القرية.

 

وأضاف مؤمن أن المكتب سوف يتم إنشاؤه بالجهود الذاتية، وتم الحصول على صحة توقيع من محكمة البلينا بالتبرع بقطعة الأرض، ونطالب المسئولين بهيئة البريد بتسليمنا الرسم الهندسى للمكتب وبدء العمل فيه بالجهود الذاتية.

 

ومن جانبه قال محمد عبد الرحمن، مدير عام منطقة بريد سوهاج، إن المنطقة لم تتلق أى طلبات من أهالى قرية الحرجة بحرى لإنشاء مكتب بريد، وعليهم التقدم بطلب رسمى للمنطقة لمعاينة قطعة الأرض من خلال لجنة مشكلة من البريد، مشيرا إلى أن البريد سوف يفحص الطلب المقدم والرد عليه بعد معاينة الأرض، من خلال اللجنة المشكلة واتخاذ الإجراءات المحددة لذلك.

 

فيما قال إيليا ورد، نائب رئيس نقابة البريد الفرعية بسوهاج، إن النقابة سوف تناقش طلب الأهالى بإنشاء مكتب بريد بالقرية، وبحث متطلباتهم وهى إنشاء المكتب فى قرية الحرجة وسوف تتم مخاطبتهم قانونا.

 

فيما أضاف عامر عوض رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، أن أهالى قرية الحرجة بحرى لم يقدموا أية طلبات تختص بإنشاء مكتب للبريد، وعليهم التقدم بالطلب رسميا وسوف يتم فحصه واتخاذ اللازم نحو ذلك.

 الأهالى يطالبون بإنشاء مكتب بريد

الأهالى يطالبون بإنشاء مكتب بريد

أحد أهالى القرية
أحد أهالى القرية

أهالى القرية تبرعوا بقطعة أرض لإنشاء مكتب البريد
أهالى القرية تبرعوا بقطعة أرض لإنشاء مكتب البريد

صورة من التنازل عن قطعة الأرض
صورة من التنازل عن قطعة الأرض

 
صورة من أحد الأهالى المتبرع بقطعة الأرض
صورة من أحد الأهالى المتبرع بقطعة الأرض

خطاب التنازل عن قطعة الأرض
خطاب التنازل عن قطعة الأرض

قطعة الأرض
قطعة الأرض

 


الأكثر قراءة



print