الإثنين، 08 يوليو 2024 11:58 م

مؤسسة قضايا المرأة تعقد مؤتمرًا تحت شعار "حقنا نسأل" بحضور جورج إسحاق ونواب سوهاج

مؤسسة قضايا المرأة تعقد مؤتمرًا تحت شعار "حقنا نسأل" بحضور جورج إسحاق ونواب سوهاج جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان
الأحد، 27 ديسمبر 2015 05:38 م
سوهاج - عمرو خلف
عقدت مؤسسة قضايا المرأة المصرية، مؤتمرًا فى محافظة سوهاج تحت شعار "حقنا نسأل"، اليوم الأحد، بحضور جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، ونواب البرلمان عن المحافظة، والدكتورة منى مينا أمين عام نقابة الأطباء، ونقيب الأطباء بسوهاج وأمناء الأحزاب السياسية بالمحافظة.

قضايا المراه المصريه (1) copy

تناول المؤتمر عرض عدد من الأفلام التسجيلية حول مبادرة المساءلة المجتمعية، التى تم من خلالها بحث دور المجتمع المدنى فى المساءلة فى مجال الصحة ومياه الشرب، وكذلك وضع آليات مشتركة للتعاون بين أعضاء مبادرة المساءلة المجتمعية والمسؤولين لتحسين جودة الخدمات بالمحافظة.

وفى هذا السياق، قال جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن من حقنا أن نناقش المسؤولين عند التقصير فى تقديم الخدمات للمواطنين، مؤكّدًا أن اللقاء يعكس رسالة سلبية تتمثل فى غياب الأجهزة التنفيذية للمحافظة، ووكلاء الوزارة فى سوهاج، وعلينا أن نعرف أن هناك مجموعة من الحقوق التى يضمنها الدستور، وكيف نقوم بعرض المشكلات والحلول.

قضايا المراه المصريه (2) copy

فيما شدّدت منى مينا، أمين عام نقابة الأطباء، على ضرورة إعلان ميزانية محافظة سوهاج حتى تسهل متابعتها، وأوجه الصرف وإعلان ميزانيات المستشفيات، وتشكيل لجنة حق المريض التى ينص عليها القانون، وإعلان خطط التطوير مع عودة اعتبار سوهاج من المناطق النائية، وأن تكون البدائل المطروحة تستند على مواد دستورية.

كما تحدث علاء مازن، عضو مجلس النواب عن سوهاج، عن مشاكل الصحة فى المحافظة، مؤكّدًا أنه يدرك مشاكل المواطنين ويسعى إلى حلها، أما فيما يخص مياه الشرب فقد أكد ضرورة رقابة جودة المياه وتخفيض الارتفاعات الحادة فى فواتير المياه.

قضايا المراه المصريه (3) copy

فيما قال النائب زكريا حسانى، إنه حصل على موافقة من وزير الصحة بمنح المحافظة 18 سرير عناية مركزة، ويسعى إلى تشغيل مستشفى الحميات فى قرية سفلاق، وتطوير المستشفى المركزى بمركز ساقلته.

وفى نهاية الندوة، أعلنت مؤسسة قضايا المرأة المصرية عن التبرع بمبلغ 75 ألف جنيه لمحافظة سوهاج، لدعم المشروعات التى تم عرضها خلال المؤتمر، وهى مشروعات الصحة والبيئة ومياه الشرب.

قضايا المراه المصريه (4) copy

- 5 جمعيات بسوهاج تنظم لقاء لعرض إنجازات مشروع "تمكين" بحضور أحمد وائل نائب "أخميم"


print