الأحد، 18 أغسطس 2024 09:12 م

أمين مسعود "نائب الشرابية": دعوة السيسى لبناء 100 ألف وحدة سكنية حل لأزمة الإسكان

أمين مسعود "نائب الشرابية": دعوة السيسى لبناء 100 ألف وحدة سكنية حل لأزمة الإسكان أمين مسعود عضو مجلس النواب عن دائرة الزاوية الحمراء
الأحد، 07 فبراير 2016 12:27 ص
كتب أحمد أبو حجر
قال المهندس

أمين مسعود

، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الزاوية الحمراء والشرابية بمحافظة القاهرة، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لبناء 100 ألف وحدة سكنية جديدة خلال العام الجارى، ستساهم فى سد العجز المتنامى فى المطلوب من الوحدات السكنية.

وطالب "مسعود"، المرشح لرئاسة لجنة الإسكان بمجلس النواب - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق، بالعمل وفق خطة محددة للقضاء على أزمة الإسكان المستفحلة فى مصر، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل بعشوائية، وهو ما يؤدى إلى عدم ظهور أيّة آثار إيجابية لمشروعات الإسكان.

وتابع عضو مجلس النواب تصريحاته، بالتأكيد على أن خطة الوزارة ورؤيتها لحل أزمة الإسكان تتمثّل فى أن تعمل على بناء مدن سكنية جديدة على أطراف المدن الحالية، وتوفر لها الاستقلالية التامة عن المدن الأم فى الخدمات المقدمة لها، مثل المستشفيات والمدارس والخدمات الشرطية والقضائية، بحيث يتم خلخلة السكان من المدن المكتظة بالسكان.

وعن أسماء المشروعات الإسكانية الجديدة، قال عضو مجلس النواب إن الأسماء أصبحت كثيرة ولا نستطيع التفريق بينها، ولا لأى فئة مقدمة، مشيرا إلى أن هناك إسكانًا اجتماعيًّا وإسكانًا اقتصاديًّا.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أعلن، صباح أمس السبت، عن توفير مليار جنيه من صندوق تحيا مصر لدعم المشروعات السكنية الجديدة، وبناء 100 ألف وحدة سكنية جديدة خلال العام الحالى، مضيفًا: "لا بدّ من أن يشارك المصريون فى بناء التحدى، ولازم يعرف المصريون حجم الجهد والتحدى المطلوب ليكون هناك أمل حقيقى للناس، لأن اللى بنعمله ليس كافيًا، ولا بدّ من التصدى لقضايانا بجد".


print