السبت، 13 يوليو 2024 08:58 م

محمد الزينى: خطاب الرئيس للنواب دون إقصاء.. وإن لم يتسع المجلس عليه اختيار مكان آخر

محمد الزينى: خطاب الرئيس للنواب دون إقصاء.. وإن لم يتسع المجلس عليه اختيار مكان آخر محمد الزينى عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط
الأحد، 07 فبراير 2016 04:29 م
كتب جورج إيليا
قال محمد أحمد الزينى، عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة دمياط، إنه يرفض اقتراح بعض النواب بعمل قائمة أولوية لحضور جلسة خطاب الرئيس، واستبعاد بعض النواب فى مكان آخر لعدم استيعاب قاعة المجلس للعدد كاملا، مضيفًا: "خطاب الرئيس يوجه إلى كل النواب دون إقصاء لأحد، وإن لم يتسع المجلس للعدد كاملاً فعلى الرئيس اختيار مكان آخر".

وأوضح "الزينى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أن المجلس هو المسؤول عن تنظيم هذه الجلسة، وإن لم يتسع المجلس العدد الكامل، فإنه يمكن تحديد مكان آخر وفقًا لحق الرئيس الدستورى، لكى يجتمع مع البرلمان والحكومة لإلقاء خطابه، وأن جميع المقترحات التى تسفر عن وضع أولوية لبعض النواب مرفوضة، ويجب أن يكون خطاب الرئيس أمام الحكومة وجميع النواب دون تفرقة.

وأشار عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة دمياط فى تصريحه، أن المجلس يستطيع استيعاب العدد الكامل للنواب، إضافة إلى وفد الحكومة الذى سيحضر جلسة خطاب الرئيس، من خلال إضافة مقاعد، وإعادة تنظيم الطرقات والشرفات لاستيعاب العدد كاملا، قائلا: "على النواب أن يتحملوا هذه الجلسة".


print