الأحد، 07 يوليو 2024 04:11 م

محمد بدوى "نائب الجيزة": يجب تصعيد أزمة تجاوزات الشرطة ضد النواب.. وعلى الرئيس التدخل

محمد بدوى "نائب الجيزة": يجب تصعيد أزمة تجاوزات الشرطة ضد النواب.. وعلى الرئيس التدخل محمد بدوى عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة
الأحد، 14 فبراير 2016 05:12 م
كتب محمد صبحى
قال محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، إنه لا بدّ من أن تكون هناك وقفه قوية من البرلمان ضد ما يحدث من أفراد الشرطة تجاه النواب، ومحاسبة كل من أخطأ فى حق أعضاء البرلمان، ومعاقبته بحزم ودون تعاون، خاصة وأن الدستور ينص على أن السلطة التشريعية تأتى فى مقدمة سلطات الدولة.

وأضاف "بدوى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أنه سيتواصل مع النواب الذين تعرضوا لتجاوزات أفراد الشرطة فى أول جلسة، وسيتقدم بطلب إلى رئيس البرلمان وأعضاء هيئة المكتب، ولا بدّ من تصعيد الأزمة إلى رئيس الدولة، لأنه هو الحكم بين السلطات والمنوط به التواجد حال وجود اشتباك بين سلطات الدولة.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، مؤكّدًا أن البرلمان لا يتحدث مع وزير الداخلية فى ذلك الشأن، لأن النواب منتخبون من الشعب الذى يُعدّ مصدرًا للسيادة، متابعًا: "مش هنعدى الموضوع بسهولة، ولازم نحط النقط على الحروف، وكل سلطة تلتزم حدودها.

يشار إلى أن النائب محمد عبد الغنى، عضو مجلس النواب عن دائرة الأميرية والزيتون، اتهم أمناء شرطة مطار القاهرة الدولى بالتعدى عليه لفظيًّا خلال تواجده فى المطار لاستقبال ابنته العائدة من العاصمة الإيطالية روما، إضافة إلى اتهام رائف تمراز، نائب الشرقية، لأمناء الشرطة بإدارة مرور الزقازيق بالتعدى عليه جسديًّا هو وأحد مرافقيه خلال الأسبوع الماضى.


الأكثر قراءة



print