الأحد، 07 يوليو 2024 04:03 م

النائب محمد عبد الحميد يتقدم بطلب إحاطة لوزير الداخلية بسبب الكثافة المرورية

النائب محمد عبد الحميد يتقدم بطلب إحاطة لوزير الداخلية بسبب الكثافة المرورية محمد على عبد الحميد + مجدى عبد الغفار
الأحد، 20 مارس 2016 02:56 م
كتب إبراهيم قاسم
تقدم النائب محمد على عبد الحميد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، ووزير الداخلية، اللواء مجدى عبد الغفار، بشأن الشلل المرورى على الطريق الدائرى الذى تسببه سيارات النقل الثقيل والسيارات المتعطلة التى أدت إلى تباطؤ حركة السير إلى مناطق الجيزة وأكتوبر.

وقال طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد الحميد، إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، إنه إعمالًا لحكم المادة (134) من الدستور، فإنه يتقدم بطلب إحاطة لوزير الداخلية بشأن الشلل المرورى على الطريق الدائرى، حيث أن ناحية القوس الغربى على الدائرى هو وكر للحوادث ووكر للبلطجية من جانب سائقى السيرفيس والميكروباصات، ولا يوجد أى دوريات أمنية أو متابعة من جانب رجال المرور.

وأوضح فى طلبه أن الكثافات المرورية على الطريق الدائرى ظهرت عالية مؤخرًا، بالقوس الغربى بسبب تعطل سيارة نقل ثقيل، ما أدى إلى تباطؤ حركة السيارات المتجه من مناطق الجيزة وفى طريقها إلى مدينة السادس من أكتوبر، مطالبًا بضرورة انتقال رجال المرور إلى المكان للعمل بشكل سريع لتيسير حركة المركبات.

كما طالب بوجود وحدات متنقلة على طول الطريق تمثل استجابة سريعة فى حالة وقوع حوادث سير، خاصة من النقل الثقيل، علاوة على أن يكون هناك غرفة عمليات للمرور لتلقى بلاغًا من غرفة النجدة بوجود كثافات مرورية.

وأضاف أنه لا يوجد أى دوريات أمنية أو متابعة على الطريق الدائرى، وهو الأمر الذى ينبغى أن يتم الدفع بالخدمات المرورية المزودة بالأوناش إلى المكان للعمل على تيسير حركة المركبات.


الأكثر قراءة



print