الإثنين، 15 يوليو 2024 05:11 م

محامى إسلام بحيرى: الحكم على فاطمة ناعوت غير قابل للتنفيذ الآن

محامى إسلام بحيرى: الحكم على فاطمة ناعوت غير قابل للتنفيذ الآن فاطمة ناعوت و إسلام بحيرى
السبت، 02 أبريل 2016 07:17 ص
كتبت أسماء زيدان
قال المستشار جميل سعيد، الفقيه القانونى ودفاع الباحث إسلام بحيرى: إن الحكم على الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، فى قضية ازدراء الأديان غيابى غير قابل للتنفيذ الآن لحقها فى الطعن بالمعارضة الاستئنافية .

وأضاف " سعيد" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أمس الجمعة، أن المحكمة أصدرت حكمها دون سماع دفاع فاطمة ناعوت لكونها غائبة عن حضور الجلسة، موضحا أن المحكمة لا تقيد بالعدول عن الحكم أو تعديله أو إلغاءه إذا ما مثلت الكاتبة عند الطعن بالمعارضة الاستئنافية أمام المحكمة وأدت دفاعا رأته المحكمة يستحق تغيير قرارها .

وتابع الفقيه القانونى، أن الكاتبة فاطمة ناعوت لا يشترط أن تقدم بشخصها الطعن ولكن يجوز تقديمه من خلال وكيل عنها بوكالة رسمية .

وكانت نيابة السيدة زينب، برئاسة المستشار أحمد الأبرق، قد أحالت فاطمة ناعوت إلى محكمة الجنح، وواجهتها بارتكاب جريمة ازدراء الإسلام والسخرية من شعيرة إسلامية، وهى "الأضحية"، من خلال تدوينة لها عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فيما نفت الكاتبة الصحفية أمام النيابة أن يكون هدفها هو ازدراء الدين، موضحة أن تناولها القضية غير مخالف للشريعة الإسلامية من وجهة نظرها، مؤكّدة أن ذبح الأضحية يعد نوعًا من الأذى الذى يحمل "استعارة مكنية"، وأن ذلك كان على سبيل الدعابة، لينتهى الأمر بالحكم على فاطمة ناعوت بالحبس 3 سنوات.


الأكثر قراءة



print