الإثنين، 19 أغسطس 2024 02:07 ص

ننشر مقترحات النائب عبد العزيز حمودة المقدمة لدراسة اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب

ننشر مقترحات النائب عبد العزيز حمودة المقدمة لدراسة اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب اللجنة الاقتصادية
الإثنين، 04 أبريل 2016 06:43 م
كتب إيهاب محمد
ينشر موقع برلمانى مقترحات عبد العزيز حمودة عضو مجلس النواب عن كفر الشيخ، وعضو اللجنة الفرعية الخاصة بمناقشة المحور الاقتصادى، تتضمن عدة مقترحات بعد تأكيده أن مصر تحتاج إلى تشريعات عادلة وحازمة وتعاون بين السلطة التنفيذية والتشريعية للمرور من المرحلة الراهنة والانطلاق نحو مستقبل مشرق.

وطالب "حمودة" بضرورة سرعة إنجاز التشريعات الخاصة بمكافحة الفساد المالى والإدارى وإعادة هيكلة أجهزة التنمية المحلية، وضرورة إنشاء هيئة عامة للدواء المصرى للعودة بمصر إلى موقعها العالمى السابق فى صناعة الدواء وتنشيط شركات الأدوية المصرية لرفع الاقتصاد.

وأضاف عضو مجلس النواب يجب إنشاء مناطق صناعية بجميع مراكز المحافظات التى لا يوجد بها مناطق صناعية لإقامة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والحرفين وضرورة إنشاء هيئة عامة برعاية رئاسة الجمهوريه لإدارة هذه الصناعات الصغيرة من حيث دراسة الجدوى والمشروعات المطلوبة للسوق المصرى وتسويق منتجاتها لإتاحة فرص عمل مثمرة للشباب.

كما طالب بإنشاء شركات مساهمة مصرية برأس مال مصرى بكل محافظة أو إقليم جغرافى لاستثمار الموارد الطبيعية بالمحافظات، لتوفير فرص عمل للشباب والخريجين والحرفيين على غرار شركات الرمال السوداء بالبرلس.

وتابع عضو مجلس النواب مقترحا تحويل مدارس التعليم الفنى إلى ورش عمل ومصانع صغيرة بعد العام الدراسى الأول، وإعطاء نسبة من عائد تلك المشروعات للطلبة وتحويله إلى فرد منتج ذو خبرة للاستفادة منه بعد التخرج لصالح المصانع والشركات الاستثمارية مع تفعيل قانون المنتج المصرى المحلى.
5afee666-0c29-48c1-98f7-97913dc74725

88a5a6d7-549a-4df0-9403-59e541f4e40d


print