الإثنين، 19 أغسطس 2024 12:32 ص

ياسمين أبو طالب: وضع سوار أمن إلكترونى للحجاج خطوة مهمة فى سبيل حمايتهم

ياسمين أبو طالب: وضع سوار أمن إلكترونى للحجاج خطوة مهمة فى سبيل حمايتهم النائبة ياسمين أبو طالب
الجمعة، 01 يوليو 2016 10:16 م
كتب أحمد الجعفرى
قالت النائبة ياسمين أبو طالب عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن الخطوة التى اتخذتها السعودية بشأن إلزام الحجاج بوضع سوار أمن إلكترونى مقاوم للمياه ومسجل عليه بيانات الحجيج، خطوة جيدة ومهمة جدًا فى سبيل وضع حد للمشاكل الكثير التى يعترض لها الحجاج خلال أدائهم مناسك الحج.

وأضافت "أبو طالب" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلة: "لا يمكن أن يحدث كل عام مشاكل فى موسم الحج سوء نتيجة التدافع أو الازدحام الشديد، يؤدى إلى وفاة العديد من المواطنين، مطالبةً بضرورة اتخاذ خطوات سريعة وعاجلة لمواجهة تلك الأزمة".

وأكدت"أبو طالب"، أن لجنة السياحة بمجلس النواب تدرس العديد من المقترحات وتناقشوا خلال اجتماعاتهم السابقة حول بحث آليات لتأمين الحجاج والتواصل معهم بشكل مستمر، والعمل على تذليل العقبات التى تعترضهم أثناء أدائهم مناسك الحج، مشيرةً إلى أن اللجنة انتهت إلى عدة توصيات ستكفل الرعاية الكاملة للحجيج المصريين هذا العام.

وكانت صحف سعودية قد أفادت اليوم الجمعة، أن السلطات المنظمة للحج قررت إلزام الحجاج الذين سيتوافدون لأداء مناسك الحج هذا العام، بوضع سوار أمن إلكترونى مقاوم للماء ومرتبط بجهاز تحديد المواقع، وسيكون مسجلا عليه المعطيات الشخصية والطبية للحاج.

وتأتى تلك الإجراءات تفاديا لوقوع حوادث تدافع مماثلة لما حدث خلال موسم الحج العام الماضى.


print