الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 10:43 م

عماد جاد: قانون بناء الكنائس حبيس أدراج البرلمان.. وما لم يصدر قرار سياسى لن يتحرك

عماد جاد: قانون بناء الكنائس حبيس أدراج البرلمان.. وما لم يصدر قرار سياسى لن يتحرك عماد جاد عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
الأحد، 03 يوليو 2016 06:46 م
كتب أيمن رمضان
قال النائب عماد جاد، عضو مجلس النواب وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، إنه تم حل أزمة أقباط قرية البيضاء فى العامرية بمحافظة الإسكندرية، وعادوا إلى منازلهم، مشيرًا إلى أن أصحاب القضية رفضوا الصلح العرفى وتمسكوا بالحل القانونى، متابعًا: "أهالى البيضاء رفضوا قعدة صلح عرفى وتطييب الخواطر، وتمسكوا بتطبيق القانون على الجناة، ومن الضرورى صدور قرار سياسى لتحريك قانون بناء وترميم الكنائس".

وأضاف "جاد" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أنه طالما لم يصدر قانون بناء وترميم الكنائس، الذى ما زال حبيس أدارج مجلس النواب، فلن يتم حل هذه الأزمة، وستتكرر سيناريوهات الاعتداء على الأقباط الذين لا يجدون كنائس قريبة منهم، ما يدفعهم إلى إقامة شعائر دينهم فى منازلهم.

وشدد عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، على أن الدولة المسؤول الأول والأخير عن هذه الأزمة، مستطردًا: "هيئة المكتب فى مجلس النواب، الرئيس والوكيلان، هم القادرون على تحريك القانون، ولن يتحرك القانون طالما لا يوجد قرار سياسى، ولا بد من صدور قرار سياسى حتى تتم مناقشة القانون بشكل موضوعى".



الأكثر قراءة



print