الإثنين، 15 يوليو 2024 10:06 ص

مفيش تقارب وهى بتدعم الإرهاب.. نائب: إغلاق قنوات الإخوان شرط للتصالح مع تركيا

مفيش تقارب وهى بتدعم الإرهاب.. نائب: إغلاق قنوات الإخوان شرط للتصالح مع تركيا خالد عبد المعبود عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب
الأحد، 18 سبتمبر 2016 10:43 م
كتب محمد سعودى
قال النائب خالد عبد المعبود، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن هناك شروطًا للتصالح مع تركيا، أهمها عدم التدخل فى الشؤون الداخلية لمصر، وإغلاق قنوات جماعة الإخوان الإرهابية، وتخلى أنقرة عن دعمها للإرهاب.

وأضاف "عبد المعبود" - فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، اليوم الأحد – قائلا: "ما ينفعش يكون فيه تقارب بينا وبين تركيا وهى طول الوقت بترعى الإرهاب، وممكن يكون لقاء سامح شكرى وزير الخارجية المصرى مع نظيره التركى مولود جاويش أوغلو مؤخّرًا من الأمور الدبلوماسية بين الدول".

وتابع عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب تصريحه بالقول: "يجب على تركيا تسليم كل قيادات الإخوان المتورطين فى جرائم دم، وقضايا تمس الأمن الوطنى لمصر، إلى جانب إغلاق جميع القنوات الإخوانية التى تبثها، وذلك للتصالح معها".

وعن أسباب التقارب التركى المصرى المحتملة، قال النائب إن السبب يرجع إلى التوازنات الموجودة فى منطقة الشرق الأوسط، مضيفا: "المد الشيعى جعل تركيا غصب عنها تلجأ لمصر، وكمان ممكن يكون روسيا لها دور فى هذا التقارب"، مشيرًا إلى أننا لا نقف ضد الشعب التركى، ولكن مشكلتنا مع القيادة السياسية التركية فقط، ولكن رغم هذا من المهم تقوية العلاقات بين مصر ودول المنطقة، لمواجهة الإرهاب الأسود الذى اجتاح المنطقة ويضرب الدول القوية والضعيفة.



print