الأحد، 07 يوليو 2024 04:01 م

الإسكان تستعلم عن قروض حاجزى الوحدات الاجتماعية.. ونائب:قرار يضمن وصول الدعم لمستحقيه

الإسكان تستعلم عن قروض حاجزى الوحدات الاجتماعية.. ونائب:قرار يضمن وصول الدعم لمستحقيه محمد الحصى عضو لجنة الإسكان بالبرلمان
الأحد، 02 أكتوبر 2016 05:17 م
كتبت ريهام عبد الله
أعرب النائب محمد الحصى، عضو لجنة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمجلس النواب، عن تأييده لفكرة الاستعلام الائتمانى من قبل وزارة الإسكان على حاجزى وحدات الإسكان الاجتماعى قبل الاستعلام الميدانى، مؤكّدًا أنه من المنطقى أن يتم الاستعلام عن حاجزى وحدات الإسكان الاجتماعى، للتأكد من أنهم لم يحصلوا على وحدات سكنية مدعمة من قبل.

وأضاف "الحصى" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - قائلاً: "شىء طبيعى أن تستعلم الوزارة عمّا إذا كان حاجز الوحدة أخذ قرضًا قبل ذلك من البنك أم لا، وإذا كان حصل على قرض من البنك سابقًا ليستخدمه فى حجز وحدة إسكان اجتماعى، كده هيكون استفاد من دعم الدولة ومش من حقه ياخد الدعم مرة كمان".

واستطرد عضو لجنة الإسكان فى تصريحه: "الوحدة السكنية التى يحصل عليها المواطن، ضامنة للدين، وفى حالة تخلفه عن السداد يتم سحب الوحدة المخصصة له، والاستعلام الائتمانى لضمان عدم ذهاب الدعم لغير مستحقيه، ما ينفعش المواطن يحصل على دعم مرتين".

كانت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد كشفت عن أنه لأول مرة سيتم الاستعلام ائتمانيًّا عن المتقدمين لحجز وحدات الإسكان الاجتماعى، قبل الاستعلام الميدانى، وذلك للتأكد من عدم وضعهم داخل القوائم السوداء بالبنوك.




الأكثر قراءة



print