الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 05:20 ص

إبراهيم عبد الوهاب: اشتراط حصول الوالدين على مؤهل عالٍ للالتحاق بالهيئات القضائية تعسفى

إبراهيم عبد الوهاب: اشتراط حصول الوالدين على مؤهل عالٍ للالتحاق بالهيئات القضائية تعسفى إبراهيم عبد الوهاب عضو مجلس النواب بدائرة المنتزه أول
الخميس، 28 يناير 2016 01:26 ص
كتب محمد صبحى
قال

إبراهيم عبد الوهاب

عضو مجلس النواب بدائرة المنتزه أول بالإسكندرية ممثلا عن حزب المصريين الأحرار: إن العبرة فى التحاق خريجى كليات الحقوق للعمل

بالهيئات القضائية

، هى كفاءة المتقدم واجتيازه للاختبارات الملزمة للحصول على الوظيفة وتقييم سلوكه شخصيا وليست أسرته، مؤكدا أن استلزام حصول الوالدين على مؤهلات عليا بمثابة شرط تعسفى.

وأضاف عبد الوهاب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن مجلس النواب لم يتطلب أن يكون المرشح حاصلا على مؤهل عالٍ، متابعا: "معنى ذلك إذا تقدم ابن أحد النواب للالتحاق بوظيفة فى الهيئات القضائية مع استيفاء الشروط اللازمة للتقدم يتم رفضه".

وأوضح عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، أنه لابد أن تكون القواعد الحاكمة فى الحصول على وظيفة بالهيئات القضائية أكثر مرونة وترتبط ببحث الشخص المتقدم نفسه وليس أسرته.

يشار إلى أن عددًا من خريجى كلية الحقوق نظموا العديد من الوقفات الاحتجاجية بسبب استبعاد أسمائهم من كشوف المقبولين للتعيين بوظيفة معاون النائب العام، لاشتراط مجلس القضاء الأعلى حصول الوالدين على مؤهل عالٍ.


print