الأحد، 07 يوليو 2024 03:51 م

بالفيديو.. مافيا قتل المصريين أثناء السفر لإيطاليا ببرنامج "زوم" للإعلامى مصطفى كفافى

بالفيديو.. مافيا قتل المصريين أثناء السفر لإيطاليا ببرنامج "زوم" للإعلامى مصطفى كفافى الإعلامى مصطفى كفافى
الإثنين، 22 فبراير 2016 12:45 ص
كتب محمد سعودى
وسط هذه المبانى، وفى هذه القرية القريبة من الحدود الليبية المصرية، تسمع آلاف القصص والحكايات عمن سافروا إلى إيطاليا بحثا عن الحلم الأوروبى وعادت جثثهم هنا إلى ذويهم، وطبقا للإحصائيات الرسمية فإن أكثر من 300 حالة هجرة غير شرعية عادت جثثهم إلى هنا، نصفهم عادوا وسط نعوش ودموع، والنصف الآخر باتت جثثهم غنيمة لمياه البحر الأبيض المتوسط، بهذه الكلمات بدأ الإعلامى مصطفى كفافى حديثه ببرنامج "زوم"، الذى يذاع على فضائية "الغد العربى".



واستعرض كفافى فى برنامجه، روايات عدة لشهود عيان حاولوا الهجرة غير الشرعية لإيطاليا، منهم من نجا وعاد عبر ترحيله من هناك ومنهم من تحدث عنه أقاربه وذويه بعد وفاته.

بالفيديو..-مافيا-قتل-المصريين-أثناء-السفر-لإيطاليا-ببرنامج-زوم-للإعلامى-مصطفى-كفافى--(1)

وقال عادل فرحات – أحد أبناء قرية طاتون – خلال لقائه ببرنامج "زوم"، إن هناك نحو 19 شابا حاولوا السفر إلى إيطاليا عن طريق الهجرة غير الشرعية، إلا أنهم غرقوا جميعا فى مياه البحر ولم يخرج منهم أحد، وذلك منذ سنوات.

بالفيديو..-مافيا-قتل-المصريين-أثناء-السفر-لإيطاليا-ببرنامج-زوم-للإعلامى-مصطفى-كفافى--(2)

فى الوقت ذاته، قال محمد رزق - أحد أبناء قرية طاتون - إن الذين لا يستطيعون دفع مبلغ السفر يتوسط للمهربين حتى يتم ضمانه من أحد أقاربه ويدفع ثمن السفر الذى يتراوح من 20 إلى 25 ألف جنيه إلى عصابات التهريب التى باتت منتشرة فى شوارع القرية.

بالفيديو..-مافيا-قتل-المصريين-أثناء-السفر-لإيطاليا-ببرنامج-زوم-للإعلامى-مصطفى-كفافى--(3)





الأكثر قراءة



print