الأحد، 07 يوليو 2024 08:51 م

النقابات المهنية ترفض التطبيع مع إسرائيل.. وتطالب باتخاذ موقف ضد توفيق عكاشة

النقابات المهنية ترفض التطبيع مع إسرائيل.. وتطالب باتخاذ موقف ضد توفيق عكاشة طارق النبراوى وتوفيق عكاشة مع السفير الإسرائيلى
الإثنين، 29 فبراير 2016 03:59 م
كتبت آية دعبس
أكد المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، أنه طبقًا لقرارات الجمعية العمومية السابقة لنقابة المهندسين، فإن النقابة ترفض التطبيع مع إسرائيل بكل صوره وأشكاله، مستنكرا التصرف الصادر عن النائب توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، بلقائه السفير الإسرائيلى بالقاهرة "حاييم كورين" فى منزله.

وفى السياق ذاته، شدّد الدكتور محيى عبيد، نقيب الصيادلة، على أن النقابة ترفض التطبيع مع إسرائيل "قلبًا وقالبًا"، على حد قوله، واصفا تصرف النائب توفيق عكاشة بـ"المشين".

من جانبه، قال الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، إن قضية التطبيع مع إسرائيل لم يتم طرحها على المجلس الحالى، إلا أن النقابة لديها قرارات سابقة برفض التطبيع مع إسرائيل، مؤكّدًا أنه بشكل شخصى لا يقبل التطبيع بأى صورة من الصور.

فيما أكد المهندس سامى طه، نقيب الأطباء البيطريين، أن النقابة لديها قرار صادر بعد فترة وجيزة من اتفاقية كامب ديفيد، يؤكد على أنهم يرفضون هذا التوجه، مشدّدًا على أنه يجب على منتخبى النائب توفيق عكاشة محاسبته على هذا التصرف، ومطالبًا مجلس النواب باتخاذ إجراءات ضد النائب ليكون معبّرًا عن المواطنين بشكل فعلى.


الأكثر قراءة



print