الأحد، 07 يوليو 2024 01:02 م

نائبة "فى حب مصر" تطالب بإنشاء مراكز تدريب لتأهيل العمالة المصرية عالميًا

نائبة "فى حب مصر" تطالب بإنشاء مراكز تدريب لتأهيل العمالة المصرية عالميًا النائبة غادة غريب، الفائزة عن قائمة "فى حب مصر"
السبت، 24 أكتوبر 2015 11:27 ص
كتب زكى القاضى
قالت النائبة غادة غريب، الفائزة عن قائمة "فى حب مصر" عن العاملين بالخارج بالانتخابات البرلمانية، إنها ستكون ظهر وقوة وراء الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك لقناعة المصريين فى الخارج بأهدافه وتوجهاته الوطنية.

وأوضحت "غريب" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنها تمثل المصريين فى الخارج وستسعى لتذليل العقوبات أمامهم فى عمليات الاستثمار والصعاب، التى يواجهونها أثناء عودتهم لمصر بعد عملهم فى الخارج، مؤكدة أن المصريين فى الخارج يساهمون فى بناء اقتصاد الوطن، وحين عودتهم تفرض عليهم الأموال الطائلة على أثاث منزلهم وسيارتهم الخاصة فى صورة جمارك، مطالبة بتخفيف الإجراءات الحكومية مع تعاملات المصريين أثناء عودتهم.

وأضافت "غريب"، أن المصريين فى الخارج لديهم خبرات عملية ودولية تؤهلهم للعمل فى الجهاز الحكومى وتطويره، ويصلحون للعمل فى مراقبة الجودة لتأهيل مؤسسات الدولة والكوادر العاملة بها.

وطالبت بإنشاء مراكز تدريب على مستوى عال لتدريب العمالة المصرية أمام سوق العمل الخارجى، بالإضافة لإنشاء قنصليات داخل الدول الكبيرة لتسهيل الإجراءات على المصريين، وإنشاء مكاتب خارجية تساهم فى حل مشاكل المصريين والحصول على مستنداتهم الخاصة بشكل سهل وميسر.

وكشفت "غريب"، عن عزمها إنشاء مكتب فى القاهرة للتواصل مع المصريين فى الخارج، باعتبارها نائبة عن كل مصرى فى العالم، بالإضافة لقيامها بجولات فى بعض البلاد للوقوف على كافة المشاكل أمام المصريين.

يذكر أن النائبة غادة غريب، حاصلة على بكالوريوس تجارة بجامعة عين شمس، وعملت فى شركات الطيران العالمية لمدة تزيد عن 29 عامًا، وأنشأت شركة خاصة فى التعاملات السياحية والطيران.

- “عمليات القومى لحقوق الإنسان": لم نتلق شكاوى من مرشحين حول نتائج الفرز



- فرج عامر : "حب مصر" ستعطى الثقة للحكومة الحالية وسنعارض من يعوق مصلحة محدودى الدخل




الأكثر قراءة



print