الأحد، 07 يوليو 2024 11:42 ص

النائب يحيى عيسوى: أزمات الجنيه والسياحة والتعليم وسد النهضة سقطت من بيان الحكومة

النائب يحيى عيسوى: أزمات الجنيه والسياحة والتعليم وسد النهضة سقطت من بيان الحكومة النائب يحيى عيسوى
الإثنين، 28 مارس 2016 03:02 م
كتب أحمد أبو حجر
انتقد يحيى عيسوى، عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة البحيرة، تجاهل بيان الحكومة لعدد من تساؤلات التى تشغل الرأى العام منها، دور الحكومة فى تثبيت سعر الجنية المصرى لتحقيق استثمارات أجنبية، بالإضافة إلى دور الحكومة فى تأمين المياه، فى ظل إصرار أثيوبيا على عدم احترام الرغبة المصرية فيما يخص كمية المياه المخزنة فى خزان سد النهضة، بالإضافة إلى سنوات ملأ الخزان.

وأضاف عيسوى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن رئيس الوزراء لم يخبرنا أيضًا عن خطته فى تطوير التعليم فى ظل وجود عجز يقدر بـ155 ألف فصل دراسى تحتاج إلى 44 مليار جنيه، بالإضافة إلى خطة تطوير مناهج التعليم، بالإضافة إلى خطته لعودة السياحة فى ظل الحظر المفروض على مصر من بعض الدول، هل تحركت الدولة لإيجاد وفتح أسواق سياحية جديدة بعيدًا عن دول الحظر السياحى.

وتابع رئيس الوزراء أولى السياحة أهمية خاصة وذكر فيها العديد من الأرقام الهامة لكنه تناسى دور الحكومة فى تنميتها، مشيرًا إلى أن الدورة النقدية للسياحة يومية يشعر بها المواطن سريعًا بخلاف الصادرات المصرية التى تستغرق دورة طويلة للتواجد فى السوق.

وأشار النائب، إلى أن من ضمن ما تجاهله رئيس الوزراء قانون التأمين الصحى الذى يثار حوله العديد من علامات الاستفهام، قائلًا: ما هى آليات الحكومة فى التعامل مع القانون، ومع ذلك يثار حول خصخصة المنشآت الطبية، وهل ستصبح هادفة للربح من خلال إدخال شركات إدارة على المستشفيات أم ماذا سيكون دور الدولة فى رعاية المرضى؟

وتساءل عيسوى، ما هى آليات الحكومة فى استكمال زراعة المليون ونصف مليون فدان فى ظل عدم وجود رؤية من وزير الزراعة حول هذا المشروع الضخم؟، بالإضافة إلى إهماله مشكلات الفلاح، قائلًا، أتحدى وزير الزراعة أن يخرج رؤية لإدارة وزارته.


print