الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 10:30 م

سامح السايح "نائب المنتزه" يطالب بإنشاء صندوق لتطوير المستشفيات وتشديد الرقابة الصحية

سامح السايح "نائب المنتزه" يطالب بإنشاء صندوق لتطوير المستشفيات وتشديد الرقابة الصحية مجلس النواب
الأربعاء، 13 أبريل 2016 03:36 م
كتب محمود حسين
طالب النائب سامح عبد المنعم السايح، عضو مجلس النواب عن دائرة المنتزه ثانٍ بمحافظة الإسكندرية، الحكومة بإنشاء صندوق لتطوير المستشفيات، مع زيادة أجور العاملين بالقطاع الصحى والطبى، والعمل على تشديد الرقابة على المستشفيات والمؤسسات الصحية، لتقدم خدمة صحية جيدة للمواطن، متابعًا: "نريد حياة كريمة للمواطن، ويجب تثبيت العمالة المؤقتة فى القطاع الطبى، فكيف نريد منهم خدمات وهم عمالة موسمية".

وأضاف "السايح" - خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن، والتى يستكمل النواب خلالها مناقشة بيان الحكومة الذى عرضه المهندس شريف إسماعيل على المجلس فى جلسته العامة يوم 27 مارس الماضى – قائلاً: "بالنسبة للسكان، وحتى لا تزداد نسبة العشوائيات، لا بدّ من أن تكون هناك خطة لتطويرها وحل أزمة الإسكان، فهناك 38% من الأسر تحت خط الفقر"، مشدّدًا على ضرورة اعتماد مرحلتى الخطين الرابع والخامس لمترو الأنفاق من أجل تسهيل الحركة فى القاهرة والتخفيف من حدة الزحام.

وتساءل النائب سامح السايح فى كلمته، عن دعم الحكومة لمحافظة الإسكندرية، بالقول: "أين دعم الحكومة للعاصمة الثانية، محافظة الإسكندرية؟ وأين الحكومة من استكمال المشاريع الخاصة برصف الطرق والصرف الصحى؟".

وفى سياق آخر، قال عضو مجلس النواب عن دائرة المنتزه بمحافظة الإسكندرية، إن وزير الأوقاف رفع القيمة الإيجارية للمزارعين الحائزين لأراضى الأوقاف من 500 جنيه إلى 4000 جنيه للفدان، وأن هذا الأمر يشكل أزمة للمزارعين الحائزين لهذه الأرض، مشيرًا فى نهاية كلمته إلى أن النواب فى النهاية سيوافقون على برنامج الحكومة، وأنهم يد واحدة معها، وينتظرون منها الاهتمام بحل مشكلات المواطنين.



الأكثر قراءة



print