الأحد، 07 يوليو 2024 04:37 م

فتح باب الهجرة لأمريكا.. كيف تحصل على تأشيرة الولايات المتحدة بسهولة فى 5 خطوات؟

فتح باب الهجرة لأمريكا.. كيف تحصل على تأشيرة الولايات المتحدة بسهولة فى 5 خطوات؟ تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية و تمثال الحرية
الخميس، 06 أكتوبر 2016 03:36 م
كتب محمد سعودى
كثيرون من الشباب يرغبون فى الهجرة للولايات المتحدة الأمريكية، خاصة بعدما أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة عن فتح باب الهجرة لأمريكا، لكن كيف يمكنك السفر للولايات المتحدة الأمريكية والحصول على "الجرين كارد" فى 5 خطوات؟

1- تقديم طلب الحصول على تأشيرة دخول أمريكا

يمكنك تقديم طلب الحصول على تأشيرة دخول أمريكا فى الفئة المناسبة، بالدخول على الرابط التالى (http://www.ustraveldocs.com/eg)

2 - إنشاء ملف خاص بك

الخطوة الثانية، تتمثل فى إنشاء ملف على الإنترنت، بعد الدخول على الموقع السالف ذكره، ومن ثم متابعة جميع التعليمات الواردة على الموقع، وبعد ذلك، سيتم توجيهك إلى (https://ceac.state.gov/genniv/~~V) وذلك لاستكمال الطلب.

3 - دفع رسوم الطلب

كل شخص متقدم للهجرة لأمريكا، عليه الحصول على قسيمة الإيداع CGI من موقع traveldocs، وزيارة فرع البنك التجارى الدولى ودفع رسوم التأشيرة المقروءة آليًّا (MRV)، ويجب عليك الحفاظ على إيصال الدفع لجدولة المقابلة.

4 - جدولة التعيين

فى هذه الخطوة، يمكنك معرفة جدول التعيين، وذلك عن طريق موقع ustraveldocs، أو الاتصال + 20-2-3531-1460 أو 16872 (من داخل مصر)، ومن ثم جدولة موعد باستخدام رقم التأكيد CGI على الاستلام.

5 - المقابلة

بعد إتمام الخطوات الأربعة السابقة، يجب على المتقدم للهجرة لأمريكا وضع نسخة من جواز السفر، وصورة شخصية، عبر صفحة تأكيد CEAC، كما يجوز تقديم مستندات إضافية تبعا لنوع التأشيرة.



الأكثر قراءة



print