الجمعة، 05 يوليو 2024 03:55 ص

"لمة العيلة" تعود حول الشاشة الصغيرة.. "المتحدة" تنجح فى تقديم موسم درامى متنوع وتُؤرخ مراحل دقيقة من عمر الوطن.. نواب يؤكدون: جسدت بطولات أبنائنا بأعمال ساهمت فى تنوير عقول النشء وتغذية روح الانتماء

"لمة العيلة" تعود حول الشاشة الصغيرة.. "المتحدة" تنجح فى تقديم موسم درامى متنوع وتُؤرخ مراحل دقيقة من عمر الوطن.. نواب يؤكدون: جسدت بطولات أبنائنا بأعمال ساهمت فى تنوير عقول النشء وتغذية روح الانتماء الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
الإثنين، 17 أبريل 2023 09:00 م
كتبت إيمان علي
لعبت الدراما المصرية للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية دورا هاما في توثيق الأحداث التي شهدتها الدولة في فترة حاسمة من تاريخها ونفذت أعمالا بدقة وإتقان، مستندة إلى تاريخ مصر العريق كدولة رائدة في الإعلام والدراما والفنون بأشكالها كافة، وذلك من خلال الأعمال الفنية الوطنية مثل "الكتبية 101"، و"حرب" ومن قبل مسلسل "الاختيار"، لتوثق مرحلة مهمة من بطولات أبطالنا من رجال القوات المسلحة والشرطة.

وعملت الأعمال الدرامية على صناعة الوعى لدى جمهور الدراما، من خلال أجندة ضمت 17 مسلسلاً متنوعًا ما بين الوطنى والاجتماعى والكوميدى والشعبى والدينى التاريخى وغيرها من ألوان الدراما، ما يتيح للجمهور مشاهدة اللون المفضل بالنسبة لهم مع تقديم رسائل تشتبك مع قضايا المجتمع المصري، كما يحسب للشركة المتحدة أنها استطاعت الخروج من تابوهات المسلسل ذى الـ30 حلقة والدخول فى المسلسلات ذات الـ15 حلقة.

ويؤكد النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن أعمال الشركة المتحدة خلال شهر رمضان، نجحت في تأريخ مراحل معاصرة مهمة في عمر الوطن، والاشتباك مع قضايا المجتمع المصري، بتغذية روح الانتماء وحب الوطن، والمساهمة في تغيير الأفكار المغلوطة.

وأشار إلى أنها أثبتت قدرتها في أن تكون دراما جاذبة للمشاهد المصري والعربي، مؤكدا أنها أصبحت تحظى باهتمام وحيز كبير على المستوى العربي والإقليمي، والتي أعادت للفن المصري مكانته والتوزان مرة آخرى بالعودة لموقعه الطبيعي، بمحتوى هادف وهو ما ظهر بقوة على مؤشرات المشاهدة.
 
وأضاف أن الدراما المصرية اختلفت بشكل كبير عما سبقها من أعمال فنيه خلال السنوات السابقة وكانت لها تأثيرات سلبية على المجتمع، مشيرا إلى أنها حققت معادلة العودة للصدارة وتجسيد ما يهم المواطن.
 
فيما يوضح النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الشركة المتحدة للخدمات استطاعت أن تملأ فراغا كان سببا في اختلال الذوق العام لسنوات طوال، مع ظهورها بهذه الضخامة والكثافة واقتحامها كافة المجالات الإعلامية واستخدام كافة السبل والوسائل المتطورة لتعيد توازن الحالة الإعلامية في مصر والوطن العربي.

ولفت إلى أن المواطن المصري والعربي كان ينصرف إلى مؤسسات إعلامية مرئية ومقروأة ومسموعة لها أهداف غير حميدة، تريد بها غرس أفكار وسلوكيات تكون سببا في اختلال السلم المجتمعي، موضحة أن خير دليل على ذلك استطاعتها جذب معدل مشاهدات ضخم في وقت قصير لم تحققه المؤسسات الإعلامية الأخرى لسنوات، وذلك لم يكن ليتحقق إلا بالمصداقية والأسلوب العلمي الممنهج.
 
وأشار إلى أن ما نجده من تطور تدريجي واحترافي للمتحدة في المحتوى في كل وقت، موضحا أن هناك حرص كل موسم أن يكون هناك كثافة في الأعمال الوطنية وإظهار بطولات القوات المسلحة والشرطة لأن المواطن كان فريسة لمنصات إعلامية تعمل على زعزعة ثقة المواطن في القوات المسلحة والشرطة، وجاء مسلسل الكتيبة 101 ليكون هناك استمرار لتوثيق البطولات وفي نفس الوقت توازن درامي بأعمال لها بعد اجتماعي وتاريخي.

وأضاف أن تلك الأعمال الدرامية جميعها تعمل وفق أهداف واضحة وتحقق نتائج تصبو لإظهار الصورة الصحيحة للمجتمع المصري وغرس قيم الوطنية في الصورة الذهنية للمشاهد، كما أن تعكس حقيقة المشهد في مصر لتجعل الصورة الذهنية لدى المشاهد سواء مصري أو عربي مطابقة للواقع وليست صورة مخادعة تجعل انطباعه سلبيا كما كان يحدث سابقا.

بينما يقول النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الشركة المتحدة تقدم أعمالا فنية عديدة هذا الموسم تتناول جميع الجوانب فى المجتمع، متابعا: "لكن أهم ما يميز هذا الموسم الحرص على تقديم الأعمال التي تمجد بطولات شهدائنا من رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل، في مسلسل الكتيبة 101 وأيضا "حرب" للحفاظ على تراب الوطن".
 
واستكمل رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب: "هذه الأعمال الخالدة توضح مدى التضحيات التى قام بها هؤلاء الشهداء الأبرار، للتصدي لمحاولات انتزاع جزء غالي من أرضنا ليكون بؤرة لنشر الإرهاب في المنطقة كلها، مؤكدا أن هذه الأعمال تمثل تأريخا لفترة مهمة من عمر الوطن، مؤكدا أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية حققت طفرة غير مسبوقة في مجال الإنتاج الدرامي.
 
وتابع عضو مجلس النواب: "الأعمال التى قدمتها الشركة تتميز بالتنوع بين التاريخي والمعاصر والشعبي، مشيرًا إلى أنَّ الشركة لم تنس تقديم محتوى مميز يناسب الأطفال ويسهم في ترسيخ قيم المجتمع المصري، ويغرس مشاعر الولاء والانتماء لهذا الوطن، وذلك فى الوقت الذى عانى المجتمع المصري على مدار سنوات من انتشار الأعمال الدرامية التي تروج للعنف البلطجة وغيرها من السلوكيات التي تهدد استقرار المجتمع.
 
وأكد النائب معتز محمود، أن الشركة المتحدة أخذت على عاتقها وضع حد لكل هذه التجاوزات لتعود بالدراما خاصة الدراما الرمضانية إلى دورها الحقيقي في تعزيز القيم الاجتماعية والدينية، من خلال رسائل إعلامية هادفة.
 
وقال النائب حسن عمار، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عملت على تقديم رؤية درامية متنوعة خلال موسم رمضان بالعام الجاري والسنوات الماضية، والتي عمدت إلى إنقاذ صناعة الدراما المصرية بخطة ترتكز على قضايا تشغل الشارع المصري واهتماماته، وامتزجت بين قضايا العلاقات الاجتماعية والمرأة والطفل والتاريخية بل والروائية، لترضي في ذلك جميع الأذواق يخدم تماسك المجتمع والحفاظ على هويته.
 
وأشار إلى أن أبرز ما اتسمت به دراما المتحدة هو استعادة "لمة العيلة" أمام الشاشة الصغيرة باختلاف أعمارها على منتج درامي واحد، ما نجحت فيه بقوة سواء من خلال أعمال تجسد بطولات وتضحيات أبنائنا من رجال الشرطة والقوات المسلحة وملاحم معركة الدولة المصرية مع الإرهاب، أو من خلال مسلسلات قدمت مضمونا كوميديا واجتماعيا تشتبك مع حياة وحكاية المواطن اليومية بمحتوى منضبط، ما كنا نفتقده بشدة خلال العقد الأخير، لنكون أمام منتج فني يحترم عقل ووعي المشاهد، ومتفرج يعيد مؤشر بوصلة مشاهدتها لها.
 
واعتبر أن القوى الناعمة هي سلاح مصر الأول في تنوير العقول وتصحيح المسارات المجتمعية المغلوطة، مؤكدا أن "المتحدة" استهدفت إحياء ذلك بقوة، واستطاعت أن تجذب المشاهد المصري والعربي بأعمال قدمت باحترافية سواء على مستوى المضمون أو التصوير، مشددا أنها حرصت على تقديم وجبة وطنية مميزة بشكل سنوي تعزز الانتماء الوطنى وتوثق بطولات أبناء الشعب المصرى فى مواجهة التنظيمات الإرهابية.
 
وأوضح أن أعمال "المتحدة" وبالأخص المرتبطة بتضحيات أبنائنا علقت في ذهن الأطفال قبل الكبار وأثرت في عقولهم بحب الوطن بتجسيد جرائم من خان ومن تآمر ومن سعى لتخريب مصر وإرهاب أبنائها، كما أن الخريطة الدرامية لم تغفل عن مخاطبة ذوي الهمم باستخدام لغة الإشارة في بعضها وبالأخص الكارتونية، منوها إلى نجاح الشركة في صناعة محتوى درامي ناجح ليس في رمضان فقط بل على مدار العام وهو ما كان مفتقرا بشدة من قبل.

موضوعات متعلقة :

برلمانية: دراما رمضان هذا العام اتسمت بالتنوع.. و"تحت الوصاية" يركز على أهم القضايا

تعزيز دور القوة الناعمة لمصر..."المتحدة" تعيد التوازن للمشهد وتنجح في تجسيد قضايا المرأة والطفل بمحتوى درامي متميز في رمضان..نواب:تقدم وجبة دسمة تتناسب مع متطلبات الأسر المصرية وترسخ من القيم والهوية

نائب بالشيوخ: عيد القيامة ورمضان يجسدان التعايش والوحدة الوطنية بين عنصري الأمة

برلمانية: الشركة المتحدة منحت فرصة الظهور والنجومية لعدد من الوجوه الشابة الجديدة

برلماني : مسلسلات "الشركة المتحدة" في رمضان قدمت وجبة دسمة وهادفه

"دراما المتحدة.. من المجتمع وإليه".. الشركة تقتحم مشكلات المجتمع المصرى الصامتة.. وتحركات جديَّة لإيجاد الحلول.. أزمة المجلس الحسبى فى "تحت الوصاية" تُحرك البرلمان.. و"الكبير أوى 7" يُعرى عالم الربح من الإنترنت

برلمانى: "المتحدة" استعادت مكانة الدراما المصرية ونجحت فى تأريخ مراحل وطنية مهمة

النائب طارق الخولى: الشركة المتحدة نجحت فى إضفاء البهجة والمعرفة بأعمالها الأخيرة

بنك الطعام المصرى يشكر الشركة المتحدة لدعمها العمل التنموى الخيرى

الدراما المصرية تستعيد أمجادها.. "المتحدة" ضلع مهم ورئيسى فى معركة الوعى بتوظيف القوة الناعمة فى أعمال تُرسِّخ للهوية.. برلمانيون: أعمالها تُخاطب مختلف الأعمار وتليق بالذوق العام.. وتُجابِه الفكر الهدَّام

"تحت الوصاية" يُحرك النواب.. "المتحدة" تُعيد تشكيل قوة مصر الناعمة.. دراما واقعية تُظهر معاناة النساء الأرامل.. المسلسل يُفجر أزمة حرمان الأم من الولاية التعليمية والمالية.. وتحركات برلمانية لتعديل تشريعى

"طوق نجاة" للفن المصرى.. "المتحدة" تقود الدراما للريادة بعد سنوات من التراجع.. برلمانيون: استعادت دور مصر فى الدراما بعد مرحلة من التدنى.. وغيَّرَت الصورة الذهنية.. وعبَّرَت عن الشارع المصرى وقضايا المرأة بصِدق


print