الخميس، 04 يوليو 2024 04:15 م

14 توصية من "إعلام الشيوخ" للحكومة.. استكمال تجهيزات مسار العائلة المقدسة.. التشغيل الكامل لنظام تأشيرة الدخول الإلكترونية.. إطلاق مبادرة لتوعية المواطنين بأهمية السياحة.. وضع خطة متكاملة لـ"السياحة الروحانية"

14 توصية من "إعلام الشيوخ" للحكومة.. استكمال تجهيزات مسار العائلة المقدسة.. التشغيل الكامل لنظام تأشيرة الدخول الإلكترونية.. إطلاق مبادرة لتوعية المواطنين بأهمية السياحة.. وضع خطة متكاملة لـ"السياحة الروحانية" مجلس الشيوخ
الجمعة، 09 يونيو 2023 12:00 ص
كتبت نورا فخرى

حزمة من التوصيات الهامة التى أقرتها لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب الكاتب الصحفى محمود مسلم، فى تقريرها بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنه المالية الجديدة 1013/2024 لقطاع السياحة والآثار، فى مقدمتها الاهتمام بسياحة اليخوت وتأهيل الموانئ السياحية من حيث البنية التكنولوجية، مع وضع هذا النمط السياحى ضمن برامج الترويج السياحى فى مصر.

 

وشددت اللجنة البرلمانية، على ضرورة الاهتمام بسياحة ذوى الإعاقة وكبار السن كونهما من أكثر الأنماط السياحية جذبًا للسائحين، وكذا الاهتمام بالسياحة الفنية وذلك من خلال تقديم تسهيلات وعروض لشركات الانتاج الفنى العالمية لتصوير افلامها فى المناطق السياحية والأثرية والتنموية.

 

ودعت اللجنة، إلى استكمال تجهيزات مسار العائلة المقدسة، بالإضافة إلى ضرورة انجاز المشروعات الخاصة بتطوير نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة ووضع خطة لتطوير البنية التحتية لمنطقة مهد الأديان بسانت كاترين.

 

وشددت لجنة الثقافة والسياحة، على أهمية التشغيل الكامل لنظام تأشيرة الدخول الإلكترونية، إطلاق مبادرة وطنية لتوعية المواطنين بأهمية السياحة، يطلق عليها المبادرة الوطنية للتوعية السياحية على أن تأخذ فى اعتبارها أهمية ملائمة الخطاب الموجه لكل فئة من فئات الشعب، بما يتناسب مع معارفهم وخبراتهم.

 

وشملت التوصيات، إنشاء شركات طيران عارض مصرية، مواصلة تفعيل مبادرات البنك المركزى وغيرها من المبادرات الداعمة للقطاع السياحى مع أهمية أن تشمل هذه المبادرات العمل على تنمية قدرات ومهارات العمالة فى القطاع السياحي، تفعيل دور مكاتب التنشيط السياحى المصرية بالخارج فى التسويق للمنتج السياحى أهمية إعادة النظر فى التوزيع الجغرافى لبعض هذه المكاتب والبالغ المصرى مع عددها (ستة مكاتب سياحية).

 

ومن التوصيات الهامة أيضا، تنشيط الاستثمار الخاص فى المجال السياحى وحل المشكلات والمعوقات التى تواجه المستثمرين فى القطاع السياحى خاصة فى مجالى الانشاءات والتسويق السياحي، استهداف أسواق سياحية جديدة منها على سبيل المثال السوق الصينى واليابانى والهندى العمل على زيادة الأفواج السياحية من الأسواق المنتظمة مثل السوق مع الأوروبى والروسى.

 

كما أوصت اللجنة، الحكومة بمنح المزيد من الاهتمام لتطوير وتحديث المناطق الأثرية على مستوى الجمهورية، بما يسهم فى جذب المزيد من الحركة السياحية؛ الداخلية والوافدة، استحداث وحدة مؤشر الأداء السياحى المصرى.

 


الأكثر قراءة



print