الأحد، 07 يوليو 2024 01:18 م

البرلمان يستعد لفضح جرائم الاحتلال.. لجنة حقوق الإنسان تعكف على تجهيز ملف عن الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطينى.. "رضوان" يدعو المنظمات الحقوقية للمشاركة.. و"قورة" يطالب بمخاطبة كل برلمانات العالم

البرلمان يستعد لفضح جرائم الاحتلال.. لجنة حقوق الإنسان تعكف على تجهيز ملف عن الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطينى.. "رضوان" يدعو المنظمات الحقوقية للمشاركة.. و"قورة" يطالب بمخاطبة كل برلمانات العالم النائب طارق رضوان
الخميس، 26 أكتوبر 2023 06:00 م
سمر سلامة
تستعد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، لتجهيز ملف متكامل عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين العزل واستهداف النساء والأطفال، لفضخ الكيان الصهيونى أمام العالم.
 
يأتى ذلك، حيث قررت اللجنة تخصيص اجتماعها يوم الإثنين المقبل، لتوثيق وتجهيز ملفات مذكرات للعرض على المؤسسات التشريعية المتبنية وجهة نظر الكيان الصهيوني، وكذلك المنظمات الحقوقية الدولية، لتوثيق الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وكذلك بحث أوجه التعاون والعمل المشترك للرد على ما يرد بشان مصر فى التقارير الدولية.
 
ومن المتوقع أن يشارك فى الاجتماع، كل من المجلس القومى لحقوق الإنسان، والتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، ومنظمات المجتمع المدني، وهى كالتالى: المنظمة العربية لحقوق الإنسان، التحالف المصرى لحقوق الإنسان والتنمية، الشبكة العربية للإعلام الرقمى وحقوق الإنسان، المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، مؤسسة التنمية الإيجابية للشباب، المؤسسة العربية للدراسات الديمقراطية وحقوق الإنسان.
 
كما دعت اللجنة البرلمانية، مؤسسة القيادات المصرية للتنمية، مؤسسة المحروسة للتنمية والمشاركة الاقتصادية، مؤسسة شركاء من أجل الشفافية، مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، مؤسسة مصر للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية، المجموعة المتحدة للقانون.
 
ودعا النائب أحمد عبد السلام قورة، عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، الدول العربية والإسلامية أن تتخذ موقفًا موحداً وحاسماً يتجاوز التنديد الشفهى ضد المجازر الإجرامية والإرهابية التى يرتكبها الكيان الصهيونى ضد الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع عزة .
 
وقال "قورة": هل صدَّقنا ما قاله وزير حرب جيش الاحتلال الإسرائيلى العنصرى عن أشقائنا بأنهم حيوانات بشرية، فلهذا وقفنا هذا الموقف السلبى وجلسنا ننتظر وهم يُبادون؟، مشيراً إلى أن كل دولة عربية تمتلك قوة لا يمكن تجاهلها فى حال قررت أو نوهت عدم التعاون فى مختلف المجالات مع كل من يساند ويدعم الكيان الصهيونى ضد أبناء قطاع غزة، بتعليق جميع الخدمات والموارد الطبيعية التى تقدمها للعالم الغربى، ذلك من المؤكد سيسبب شللًا تامًا فى العالم.
 
وأشاد بالمواقف التاريخية من الرئيس عبد الفتاح السيسى من القضية الفلسطينية وإعلانه أمام العالم أن مصر لن تسمح بتصفية وإجهاض القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين من أراضيهم على حساب أطراف أخرى، وأنه لا تهاون أو تفريط فى أمن مصر القومى تحت أى ظرف، مشيراً إلى أن الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية تستغل مواردنا فى الحرب التى يقوم بها الكيان الصهيونى العنصرى ضد العزل من المدنيين من الأطفال والسيدات بقطاع غزة.
 
وتساءل النائب أحمد عبد السلام قورة قائلاً: متى إذن سنتحرك؟ هل بعد أن يقتل أكثر من اثنين مليون فلسطينى عن بكرة أبيهم؟
 
كما دعا " قورة " البرلمان المصرى بصفته أحد أعضاء الجمعية العمومية للشعبة البرلمانية لجمهورية مصر العربية بأن يوجه رسائل إلى برلمانات دول أوروبا والاتحاد البرلمانى الدولى بخصوص الجرائم التى تُرتكب ضد الإنسانية من النظام الإسرائيلى على أرض الدولة الفلسطينية، والمطالبة بالتدخل العاجل لمنع هذه الهجمات اللا إنسانية والمذابح وحملات العقاب والإبادة الجماعية، التى ترتكب ضد أبناء الشعب الفلسطينى الأعزل، والدفع بقوة تجاه الحل السلمى للقضية الفلسطينية وكفالة الحق للفلسطينيين فى إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على ضوء الشرعية الدولية.

الأكثر قراءة



print