السبت، 18 مايو 2024 12:09 م

تحيا مصر عنوان اليوم الثانى لـ انتخابات الرئاسة 2024.. الناخبون يصطفون أمام اللجان بالأعلام.. حشود كبيرة بلجان الهرم والمقطم والدقى والجيزة.. إقبال كثيف على لجنة المغتربين بالشروق.. صور

تحيا مصر عنوان اليوم الثانى لـ انتخابات الرئاسة 2024.. الناخبون يصطفون أمام اللجان بالأعلام.. حشود كبيرة بلجان الهرم والمقطم والدقى والجيزة.. إقبال كثيف على لجنة المغتربين بالشروق.. صور انتخابات الرئاسة
الإثنين، 11 ديسمبر 2023 12:34 م
كتب: آمال رسلان - هبة حسام - محمود العمرى - أحمد جمعة - هناء أبو العز - أحمد حسنى - محمود عبدالغنى - محمد الأحمدى - مرام محمد
لليوم الثانى على التوالي يسطر المصريون ملحمة وطنية كبرى بالحشد المكثف للمشاركة في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك مع انطلاق التاسعة صباحاً فيوجد حضور مكثف من جميع فئات الشعب المصرى الذين خرجوا ليختاروا رئيس لبلادهم بشفافية ونزاهة وديمقراطية. 
 

الحشد بأعلام مصر في الطالبية 

 

 
احتشد عدد كبير من الناخبين أمام اللجان الفرعية بالطالبية، في صباح اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية مصر 2024.
 
واصطف الناخبون أمام اللجان الفرعية، حاملين أعلام مصر، بمدارس الشهيد العقيد أحمد محمود شعبان الثانوية التجارية بنات، والشهيد النقيب محمد محمود عبد العزيز، ومدرسة يوسف جاد الله الرسمية، ومدرسة أم القرى، ومدرسة العروبة الرسمية للبنات. 
 

لجان مطار القاهرة 

 

وتوافد عدد كبير من الناخبين على اللجان الانتخابية المخصصة بمطار القاهرة الدولي، للإدلاء بأصواتهم بعدما فتحت لجان الانتخاب وصناديق الاقتراع أمامهم فى اليوم الثاني من الماراثون الرئاسى.
 
وخصصت شركة ميناء القاهرة الجوي، برئاسة المحاسب مجدي إسحاق، لجنتين مجهزتين بشتى وسائل الراحة، لتصويت العاملين والركاب المسافرين ورواد مطار القاهرة الدولي، اللجنة الأولى أمام صالة رقم 3 بجوار مبنى الركاب رقم 1 والمعروف بالمطار القديم، والثانية أمام الصالة الموسمية للحج والعمرة بجوار مبنى الركاب رقم 3، للتيسير على الركاب والعاملين للإدلاء بأصواتهم.
 
وشكلت شركة ميناء القاهرة الجوي غرفة عمليات لمتابعة عملية التصويت، لتذليل كافة العقبات أمام المشاركين في التصويت على مدار أيام الانتخابات، كذلك تذليل العقبات أمام جميع العاملين والمشاركين في العملية التنظيمية للانتخابات الرئاسية. 
الهرم 
وفتحت اللجان الفرعية بشارع الهرم، أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحا، لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في ثانى أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وبمجرد فتح أبواب اللجان بدأ الناخبين فى التوافد استعدادًا للدخول والإدلاء بأصواتهم.
 
وحرص القضاة المشرفين على اللجان منذ الصباح على التأكد من سلامة اللجان ونوافذها، والإضاءة بها ووجود ملصق برقم كل لجنة معلقة على الباب، وقاموا بالتصويت داخل هذه اللجان هم والموظفين المعاونين، وبدأوا في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم. 
 

الدقى

 

وفى لجنة مدرسة جمال عبد الناصر بالدقى توافد العديد من الناخبين حاملين أعلام مصر وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسط انتظام للعملية الانتخابية وعدم رصد أي شكاوي من رؤساء اللجان أو الأطقم المعاونة.
 
وأكد عدد من الناخبين لـ"اليوم السابع" أن مشاركتهم فى الانتخابات جاءت تعبيراً عن حرصهم علي ممارسة حقهم الدستوري، وللتأكيد علي ضرورة دعم مؤسسات الدولة فى ظل الظروف المضطربة التي تحيط بمصر، لاسيما الحرب الدائرة فى قطاع غزة ، وغير ذلك من التحديات الإقليمية والدولية. 
 
 

العجوزة 

وفى لجنة مدرسة القومية بالعجوزة، توافد العديد من الناخبين حاملين أعلام مصر وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي وسط انتظام للعملية الانتخابية، وعدم رصد أي شكاوي من رؤساء اللجان أو الأطقم المعاونة.
 

لجنة المغتربين 


 
وتشهد لجنة مدرسة طبرى المتكاملة بمدينة الشروق، إقبالا كبيرا من قبل الناخبين في اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية حيث يتواجد بها لجنة المغتربين. 
 


منشأة البكارى

 
 
فتحت اللجان الانتخابية بمركز صحة منشأة البكارى بالجيزة أبوابها ثاني أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية، وشهدت اللجان تواجد مكثف من جانب الناخبين للمشاركة والادلاء بأصواتهم في طوابير ممتدة، وشهدت اللجان حالة من التنظيم للطوابير الممتدة.  
 
وتصدرت السيدات المشهد أمام اللجان الانتخابية بمنشأة البكارى، مصطحبين أطفالهن  للتصويت بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وبمجرد فتح أبواب اللجان بدأ الناخبون فى التوافد استعدادًا للدخول والإدلاء بأصواتهم.
 
 

كبار السن في مصر القديمة 


 
شهدت لجنة مدرسة عين الصيرة الابتدائية بمصر القديمة إقبالا ملحوظا من كبار السن والنساء في الدقائق الأولى من فتح اللجان الفرعية في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية.
 
وتوكأ عدد من كبار السن "المشيات" خلال وقوفهم في طوابير اللجان الانتخابية، بينما حرص المتطوعون على إدخال كبار السن إلى اللجان حتى لا ينتظروا طويلا أمام مراكز الاقتراع.
 
 

اللواء سمير فرج

 أدلى اللواء أركان حرب الدكتور سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق والخبير العسكري ومحافظ الأقصر الأسبق، قبل قليل، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، في لجنته بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس.
 
وعبر اللواء أركان حرب الدكتور سمير فرج، عن سعادته بمشاركته في الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدا إن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع، معبرًا عن سعادته وفخره بنزول ومشاركة الرجال والشباب والسيدات وحرصهم على التواجد أمام اللجان الانتخابية منذ الساعة 9 صباحًا، مضيفًا: "حاجة تسعد مصر".
 
ووجه اللواء أركان حرب الدكتور سمير فرج خلال حديثه لـ"اليوم السابع"، رسالة للشباب، قال فيها: انزل وشارك صوتك مهم لازم تمارس حقك الديموقراطي انت مستقبل مصر".
 
71364-اللواء-سمير-فرج
233772-كبار-السن
62867-لجنة-الطبرى
25580-لجنة-مدرسة-جمال-عبدالناصر
92747-لجنة-مطار-القاهرة
25177-أعلام-مصر-فى-الطالبية
 
 
 

 

 


print