الأحد، 07 يوليو 2024 03:50 م

الإسكندرانية يتحدون نوة "قاسم".. طوابير على اللجان الانتخابية فى اليوم الثالث.. فرحة الأطفال بمشاركة أسرهم فى العملية الانتخابية.. مسيرة لجامعة الإسكندرية على الكورنيش.. وأهالى سيوة يتوافدون على اللجان بمطروح

الإسكندرانية يتحدون نوة "قاسم".. طوابير على اللجان الانتخابية فى اليوم الثالث.. فرحة الأطفال بمشاركة أسرهم فى العملية الانتخابية.. مسيرة لجامعة الإسكندرية على الكورنيش.. وأهالى سيوة يتوافدون على اللجان بمطروح الانتخابات الرئاسية
الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 06:30 م
الإسكندرانية يتحدون نوة "قاسم".
 
 
شهدت محافظة الإسكندرية، تزايد الإقبال على  اللجان الانتخابية بالإسكندرية، للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية فى اليوم الثالث، حيث شهدت اللجان إقبالا متزايدا اليوم ، مع تزايد إقبال الشباب وكبار السن وسط فرحة الاطفال.
 
واصطحبت الأسر السكندرية أطفالهم للمشاركة فى العملية الانتخابية، يرفعون أعلام مصر، ويضعون إصبعهم فى الحبر الفسفورى، وسط فرحتهم بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية. 
 
جاء ذلك بالرغم من تزامن اليوم مع نوة" قاسم"، حيث شهدت الإسكندرية هطول أمطار خفيفة على مناطق متفرقة صباحا، وأكدت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية على عدم وجود أى تجمعات للمياه وتم الإطمئنان علي عدم وجود اي تجمعات حول مواقع  اللجان الانتخابية والطرق المؤدية اليها.
 
فيما نظمت جامعة الإسكندرية مسيرة خرجت من مجمع العلوم الانسانية شارك فيها عدد كبير من طلاب الكليات المختلفة حاملين اعلام مصر وذلك لحث الطلاب على المشاركة فى التصويت باليوم الثالث للانتخابات الرئاسية.
 
ونظم أهالى منطقة سموحة وسيدى جابر بوسط الإسكندرية مسيرة لحث المواطنين على المشاركة الانتخابية والنزول إلى اللجان حاملين الأعلام وسط ترديد الأغاني الوطنية.
 
وشهدت لجنة مدرسة الشيخ عبد الله أبو رسوة، فى مدينة مرسى مطروح، اليوم الثلاثاء، حضورا مكثفا للشباب والمرأة، للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وتقديم المتطوعين خدمة إرشاد الناخبين، من خلال مساعدتهم فى معرفة أرقامهم فى الكشوف الانتخابية، إضافة إلى تنظيم الطوابير، لمنع التزاحم أمام اللجان.
 
 
وتضم مدرسة "أبو رسوة" لجنة للرجال وأخرى للسيدات، من سكان منطقة حى الزهور ومحيطها، وتشهد إقبالا كبيرا من المرأة للمشاركة فى الاستحقاق الدستورى، كما يقبل الشباب بأعداد كبيرة للتصويت وانتخاب رئيس الجمهورية، فى أجواء من الهدوء والتنظيم للزحام أمام اللجان.
 
ويتوافد أهالى مطروح، فى مختلف المناطق، على مراكز لجان الاقتراع، للمشاركة فى الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية، ومن بين هذه المناطق واحة سيوة، الواقعة جنوب غرب مرسى مطروح بنحو 320 كيلومتر فى عمق الصحراء الغربية.
 
وتحرص السيدات والرجال، على المشاركة فى الانتخابات، ويصطفون فى طوابير طويلة، لممارسة حقهم الدستورى فى اختيار رئيس الجمهورية، وسط حالة من الإهتمام والحرص على المشاركة، وقطع بعضهم مسافات كبيرة للوصول إلى مقار اللجان.
 
كما حرص أهالى واحة قارة أم الصغير، الواقعة على بعد حوالى 96 كيلو متر من مدينة سيوة، على قطع هذه المسافة، والإدلاء بأصواتهم فى واحة سيوة، مع توفير المحافظة أتوبيس لنقل من لهم حق التصويت من أهالى قارة أم الصغير، البالغ عددهم 200 ناخب، لليوم الثالث على التوالى، مع مشاركة عدد كبير من شباب سيوة فى تنظيم الناخبين خارج اللجان، بالإضافة إلى تقديم الدعم والتسهيلات وتوجيه الناخبين إلى لجانهم.
 
وأشاد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالإقبال الكبير من المواطنين بمدينة النجيلة، وحرصهم سواء من الرجال والسيدات ومن ذوى الهمم، على الإدلاء بأصواتهم واصطفافهم فى طوابير أمام اللجان، فى مشهد يعكس وعى أهالى مطروح، وحبهم لوطنهم لاستكمال مسيرة التنمية والبناء والحفاظ على الوطن ومقدراته..
 
ويبلغ عدد الأصوات الانتخابية بمحافظة الإسكندرية، 4 ملايين و300 ألف ناخب، وتضم 18 لجنة عامة مقسمة على 9 أحياء ومركز ومدينة برج العرب، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 351 مقرا انتخابيا و533 لجنة فرعية، بالإضافة 36 لجنة للوافدين.
 
وعكفت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على توفير مقاعد ومظلات باللجان، وأماكن وساحات انتظار، ووسائل مناسبة للتهوية، وعدد من المقاعد المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، ومتابعة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى اللجان، ورفع كفاءة الشوارع والإنارة والنظافة، ورفع أي إشغالات، وذلك بهدف التسهيل على الناخبين.
 
وانتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.
 
41025-الانتخابات-الرئاسية-فى-مطروح-(4)
 
 
56678-الانتخابات-الرئاسية-فى-مطروح-(5)
 
 
52049-الانتخابات-الرئاسية-فى-مطروح-(6)
 
 
 

 


الأكثر قراءة



print