الأحد، 07 يوليو 2024 10:37 ص

أوقفوا جنون الإسرائيليين.. نواب الشعب المصرى صفا واحدا خلف القيادة السياسية في مواجهة مخطط إسرائيل الشرير لتهجير الفلسطيينين ويطالبون المجتمع الدولى بالتحرك.. وكيل دفاع الشيوخ: محاولات لتصفية القضية

أوقفوا جنون الإسرائيليين.. نواب الشعب المصرى صفا واحدا خلف القيادة السياسية في مواجهة مخطط إسرائيل الشرير لتهجير الفلسطيينين ويطالبون المجتمع الدولى بالتحرك.. وكيل دفاع الشيوخ: محاولات لتصفية القضية رفح
الأربعاء، 14 فبراير 2024 03:00 م
ندد نواب الشعب المصرى، باستمرار السياسات الإسرائيلية المتستهدفة لتصفية القضية الفلسطينية، وتهجير الشعب الفلسطينى من أرضه وذلك بعدما أعلن الجانب الإسرائيلى عن عمليات فى رفح التى يقطنها ما يزيد عن مليون ونصف المليون نازح فروا من ديارهم بعد قصف الاحتلال لباقى أحياء قطاع غزة، وطالب النواب بتحركات دولية عاجلة لإيقاف الجنون الإسرائيلى الذى اذا تحقق فإنه سوف ينتهى بكارثة إنسانية كبرى بحق الشعب الفلسطينى.


فى البداية، قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصف لمدينة رفح الفلسطينية يعكس مدى وحشية جرائم الاحتلال وخرقه للأعراف الدولية والاعتداء على الإنسانية أمام أعين المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكنًا.

وأوضح سلطان، في تصريحات صحفية له، أن إسرائيل تتحدى بوقاحة كل القوانين والأعراف الدولية وتواصل انتهاكاتها في ظل صمت وتواطؤ المجتمع الدولي وممارساتها في رفح الفلسطينية.

وأكد عضو لجنة حقوق الإنسان بالنواب، أن الدولة المصرية ترفض أي تهجير للشعب الفلسطيني على حساب دول الجوار، ولن نسمح بتصفية القضية الفلسطينية بهذه الطريقة الوحشية.

وأشار سلطان، إلى أن موقف الدولة المصرية ثابت وواضح تجاه القضية الفلسطينية منذ اللحظة الأولى ولن تتراجع عن رؤيتها بحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريفة.

ولفت عضو لجنة حقوق الإنسان بالنواب، إلى أن ما يحدث يمثل تصعيد خطير وتهديد للسلام في المنطقة بأسرها ويؤكد أننا أمام حكومة متطرفة تسعى لجر المنطقة لحروب طويلة الأمد.

وطالب النائب محمد سلطان، المجتمع الدولي بالتحرك السريع لوقف جرائم الاحتلال الوحشية تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل، وارتكابه جرائم تنتهك القوانين الدولية والقانون الدولي الإنساني والتشريعات الدولية.

بدوره، استنكر النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ التصعيدات المستمرة من جانب الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين العزل بمدينة رفح الفلسطينية.
 
وأكد اللواء طارق نصير على أن هذه التصعيدات المستمرة التي يقوم بها الكيان الصهيوني المحتل من القيام بعملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية تعد بمثابة تهجير قسري للشعب الفلسطيني وإبادة جماعية لتصفية القضية وانتهاك واضح لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
وأشاد بالجهود التي تبذلها القيادة السياسية للتوصل إلى وقف إطلاق النار وإنفاذ التهدئة وتبادل الأسرى المحتجزين، موجها التحية لصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.
 
وطالب "نصير" المجتمع الدولي بضرره تحمل مسؤوليته والضغط على الاحتلال الإسرائيلي بوقف تلك المجازر الوحشية وأهمية تكاتف الجهود الدولية الإقليمية للحيلولة دون استهداف مدينة رفح التي تأوي ما يقرب من مليون ونصف المليون فلسطينى.
 

من جانبه رفض النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، إقدام إسرائيل على ضرب مدينة رفح الفلسطينية على حدود مصر، قائلا: إن ذلك تجاوز خطير ومصر مستعدة لكل السيناريوهات، وعلى إسرائيل أن تتحمل نتيجة عدوانها.

وأوضح أبو عايشة، أن قصف الاحتلال لمدينة رفح انتهاك صارخ للقوانين الدولية ومحاولة توسيع رقعة الصراع بالمنطقة، وأن إقدام الاحتلال الإسرائيلي على قصف مدينة رفح الفلسطينية رغم التحذيرات الدولية برفض ذلك خصوصا وأن هناك مليون و400 ألف فسطيني لعب بالنار واستهتار بكافة القوانين والاتفاقيات، قائلا: إسرائيل تقوم بمغامرة عسكرية ستنعكس عليها سلبا، واصفا: إقدام إسرائيل على اجتياح رفع  استمرار لجرائم الحرب التي تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني رغم التحذيرات الدولية بخطورة هذا الاجتياح وتداعياته على المنطقة.


وشدد عضو مجلس النواب، على أن ما يحدث يمثل تصعيد خطير وتهديد للسلام في المنطقة بأسرها ويؤكد أننا أمام حكومة متطرفة تسعى لجر المنطقة لحروب طويلة الأمد، وأشار إلى ما أعلنته وزارة الخارجية المصرية، أن تصريحات بعض العناصر المتطرفة في الحكومة الإسرائيلية، لا تستهدف سوى التصعيد والمزيد من التوتر والتدمير في قطاع غزة، وقتل الفلسطينيين، مطالبا دولة الاحتلال بمراجعة حساباتها جيدا للفترة المقبلة ووقف الحرب عند هذا الحد.

 

فى السياق ذاته، استنكر النائب محمد صلاح البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، المجزرة التي ترتكبها قوات الاحتلال الغاشمة جنوب رفح الفلسطينية، مؤكدا أن اقدام قوات الاحتلال على تلك الخطوة يؤكد تنفيذ سياستها للتهجير القسري للفلسطينين خارج أراضيهم، خاصة وأن مدينة رفح تضم 1.4 مليون فلسطين نزحوا من إليها باعتبارها آخر المناطق الآمنة.
 
وحذر عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، من تفاقم الأوضاع فى المنطقة وتوسع دائرة الصراع جراء اجتيارح وقصف قوات الاحتلال لجنوب رفح الفلسطينية، مشيرا إلى أن مصر حذرت من أي عمليات عسكرية فى رفح الفلسطينية وهو ما سينتج عنه عدم استقرار بالمنطقة تنعكس أثاره على كل دول العالم.
 
 
وأكد" البدري" موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية ودعمها لحصول الاشقاء على حقوقهم التاريخية المشروعة فى إقامة دولتهم المستقلة، مشددا على أن مصر قيادة وحكومة وشعبا يرفضون التهجير القسري للأشقاء ، ولن يسمحوا بأن يتم تصفية القضية على حساب دول الجوار.
 
 
وطالب "البدري" المجتمع الدولي بسرعة التدخل والتحرك لمنع إسرائيل من تماديها فى ارتكاب جرائم حرب بقطاع غزة، منوها إلى أن مدينة رفح الفلسطينية تأوي 1.4 مواطن نازح من مختلف انحاء فلسطين وشن عمليات عسكرية بها من شأنه إحداث كارثة إنسانية جديدة.
 

 


print