الأحد، 16 يونيو 2024 11:43 ص

"درب النبي موسى".. توجيهات رئاسية لافتتاح مشروع التجلي الأعظم قريبًا.. رئيس الوزراء يتابع أعمال التنفيذ.. ويُكلف بإحياء مسار خروج "بنى إسرائيل" وتنظيم رحلات سياحية لهذا المسار

"درب النبي موسى".. توجيهات رئاسية لافتتاح مشروع التجلي الأعظم قريبًا.. رئيس الوزراء يتابع أعمال التنفيذ.. ويُكلف بإحياء مسار خروج "بنى إسرائيل" وتنظيم رحلات سياحية لهذا المسار سانت كاترين
الخميس، 23 مايو 2024 06:00 م

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم؛ لمتابعة موقف ما يتم تنفيذه من مشروعات فى إطار تطوير موقع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والفريق محمد عباس حلمى، وزير الطيران المدنى، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، واللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء وليد عارف، مدير إدارة المهندسين العسكريين "الهيئة الهندسية للقوات المسلحة"، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، واللواء نبيل شعراوى، مدير الإدارة العامة لأمن الموانئ، وعمرو القاضى، رئيس هيئة التنشيط السياحى، واللواء هانى فاروق، مديرية أمن جنوب سيناء، ومسؤولى عدد من الوزارات والجهات المعنية.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى ما يحظى به تطوير موقع التجلى الأعظم، بمدينة سانت كاترين، من اهتمام من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وتوجيهات فخامته المستمرة بالعمل على سرعة الانتهاء من مختلف الأعمال التى يتم تنفيذها ضمن هذا المشروع الضخم، تمهيدًا لافتتاحه قريبًا، لافتا إلى أن هذا المشروع الذى يأتى فى إطار مخطط عام لتطوير مدينة سانت كاترين ووضعها فى مكانتها اللائقة، تعظيمًا لما بها من مقومات سياحية متنوعة من شأنها أن تسهم فى جذب المزيد من حركة السياحة إليها، وذلك بالنظر لما تتمتع به من طابع أثرى وروحانى ودينى وبيئي.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى المتابعة المستمرة للموقف التنفيذى للمشروعات التى تتم بمدينة سانت كاترين بوجه عام، وبموقع التجلى الأعظم بشكل خاص، سعيًا لتقديم هذه البقعة المقدسة التى شرفت بتجلى الله عليها، فى أبهى صورة لها تقديرًا لقيمتها الروحية، وكونها حاضنة للأديان السماوية الثلاثة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى أهمية الترويج لما يتم تنفيذه من أعمال لتطوير موقع التجلى الأعظم، وما يتضمنه من مكونات، وذلك من خلال إطلاق العديد من الحملات الإعلامية، وصولا للانتهاء من مختلف أعمال التطوير وافتتاح هذا الموقع المهم.

كما شدد رئيس مجلس الوزراء على أهمية سرعة تشغيل الفنادق التى تم الانتهاء من تنفيذها، وكذا النزل البيئى، والتوسع فى تقديم الخدمات المختلفة لرواد هذا المكان الفريد، موجهًا بأهمية الانتهاء مما يتم تنفيذه من أعمال لتطوير المدينة القديمة.

وخلال الاجتماع، اطلع الدكتور مصطفى مدبولى على آخر المستجدات الخاصة بمختلف المشروعات التى يتم تنفيذها فى إطار تطوير موقع التجلى الأعظم بمدينة سانت كاترين، والتوقيتات الزمنية للانتهاء مما تبقى من أعمال بهذه المشروعات التى من بينها: مركز الزوار، وتطوير وادى الدير، وساحة ومبنى السلام، وامتداد النزل البيئى، والفندق الجبلى، والمنتجع السياحى، ومنطقة البازارات السياحية، والحى السكنى بالزيتونة، والمجمع الشرطى الجديد، والمجمع الحكومى الجديد، والنادى الاجتماعى، وتطوير منطقة إسكان البدو، وتطوير مركز البلدة التراثية، وتطوير وادى الأربعين وإنشاء الممشى السياحى الترفيهي.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولى، خلال الاجتماع، بالعمل على إحياء مسار خروج "بنى إسرائيل"، حتى يتم تنظيم رحلات سياحية لهذا المسار، بالتزامُن مع الانتهاء من أعمال التطوير بموقع التجلى الأعظم، كما وجّه بتكثيف الدعاية والترويج لمسار الخروج، وهذه الرحلة.

وكلَّف، أيضًا، خلال الاجتماع، وزير الاتصالات بسرعة تقوية شبكات التليفون المحمول بمدينة سانت كاترين، والمنطقة المحيطة بها، والطريق المؤدى إلى المطار.

وفيما يتعلق بالترويج لما يتم من أعمال لتطوير موقع التجلى الأعظم بمدينة سانت كاترين، أوضح محافظ جنوب سيناء أنه سيتم تنظيم العديد من الرحلات للمشروع، بحيث تضم سفراءً وشخصيات عامة، وعددًا من رجال الفكر والثقافة والفن.

وفى هذا الصدد، طالب اللواء دكتور خالد فودة بالعمل على سرعة رفع كفاءة عدد من الفنادق القديمة الموجودة بالمدينة، بما يتناسب مع أعمال التطوير التى تم الانتهاء منها، منوهًا إلى وجود عدد 4 فنادق جار التنسيق مع وزارة السياحة بشأن رفع كفاءتها.

وخلال الاجتماع، أشار عمرو القاضي، إلى أنه تم التنسيق مع "الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية" للترويج للمزارات الدينية والسياحية بمدينة سانت كاترين، لافتا إلى ما تم توجيهه من دعوة لعدد من القنوات العالمية فى هذا الصدد.

وأضاف: "بدأنا زيارات صحفية لكثير من الصحفيين العالميين؛ حيث قاموا بزيارة "سانت كاترين"، وبدأوا نشر قصص صحفية عن المدينة؛ للترويج لأعمال التطوير التى تتم فى هذه المنطقة الفريدة".

وتابع رئيس هيئة التنشيط السياحي: نعمد خلال المعارض السياحية، وفى اجتماعاتنا مع شركات السياحة، إلى شرح أهمية هذه المدينة وما بها من مقاصد سياحية.

كما تحدث اللواء وليد عارف، خلال الاجتماع أيضًا، عن مشروع تطوير وتوسعة مطار سانت كاترين، الذى تنفذه إدارة المهندسين العسكريين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشيرا فى هذا الصدد إلى أن مشروعات التطوير بالمطار تشمل 3 مكونات رئيسية وهي: المنطقة الإدارية والخدمية، ومنطقة صالة الركاب، والمنطقة الفنية.

 


print