الأحد، 07 يوليو 2024 01:19 م

"النواب" يناقش سياسة الحكومة للحد من الطلاق.. ونائبة: بيقلدوا الغرب

"النواب" يناقش سياسة الحكومة للحد من الطلاق.. ونائبة: بيقلدوا الغرب البرلمان
الإثنين، 07 فبراير 2022 11:00 م
سمر سلامة

يبحث مجلس النواب، غدا الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، عدد من طلبات المناقشة العامة المقدمة من النواب لتحديد موعد للمناقشة، ومن بينها طلب المناقشة العامة المقدم من النائبة آيات الحداد وأكثر من 20 نائبًا، والموجه لرئيس مجلس الوزراء ووزارات الثقافة والإعلام والأوقاف والتعليم العالى والتربية والتعليم، بشأن سياسة الحكومة بشأن نشر الوعى بقيمة الحياة الزوجية للمقبلين على الزواج للحد من تزايد حالات الطلاق فى المجتمع.

 

وفى هذا السياق قالت النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب، إن زيادة معدلات الطلاق تدفعنا للتساؤل عن سياسة الحكومة للحد من هذه الظاهرة، خاصة قلة الوعى لدى المقبلين على الزواج وعدم معرفة معنى الميثاق الغليظ الذى وصفه الله سبحانه وتعالى به الزواج.

 

وأكدت النائبة، أن الشباب يحاولون فى أغلب الوقت تقليد الغرب والتعامل مع الزواج أنه علاقة لبعض الوقت ولا يمكن أن تكون أبدية، بالإضافة إلى عدم الإحساس بالمسئولية تجاه الأطفال ومستقبلهم والآثار النفسية الناتجة عن انفصال الأبوين، والتى قد تتسبب فى أمراض نفسية لدى البعض ويصبح لدينا جيلا معقدا نفسيا.

 

وطالبت النائبة، الحكومة ممثلة فى وزارتها المعنية بالقيام بدورها فى نشر الوعى، للحفاظ على استقرار وسلامة الأسرة المصرية.0


الأكثر قراءة



print