الخميس، 04 يوليو 2024 09:58 م

برلمانيون عن الحساب الختامى لـ20/21: نفس الملاحظات السابقة ولابد من إجراءات صارمة

برلمانيون عن الحساب الختامى لـ20/21: نفس الملاحظات السابقة ولابد من إجراءات صارمة مجلس النواب
الثلاثاء، 19 أبريل 2022 12:00 م
كتب هشام عبد الجليل

أعلن عدد من أعضاء مجلس النواب، رفضهم الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة للعام المالى 20/21 والحسابات الختامية للهيئات الاقتصادية، وذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس.

 

وفى هذا الإطار، قالت النائبة سميرة الجزار: "كان نفسى أشكر الحكومة ولكنى غير راضية على الحساب الختامى للسنة المالية 20/21، نفس التوصيات للسنة الثانية ومنها إرسال الحسابات الختامية دون الوقوف على تنفيذ بعض المشروعات مما يستوجب اتخاذ إجراءات حاسمة وصارمة فى هذا الصدد".

 

وقال النائب إبراهيم الديب، إن الشعب ينتظر من الحكومة مزيد من العمل على الأرض، ولابد من اتباع السياسات التقشفية وعلى الحكومة العمل على ترشيح قطاعات أخرى لتشهد طفرة مثل قطاع الإسكان، متابعا: "الإسكان شهد طفرة كبيرة وعلينا أن نبحث عن ملفات أخرى لتشهد طفرة، نريد إصلاح اقتصادى حقيقى".

 

وفى ذات الصدد، قال النائب نبيل عسكر، إن هناك ملاحظات على الحساب الختامى تتمثل فى عدم وجود تنمية حقيقية على الأرض، موجها سؤالا للحكومة:" أين تنمية موارد الدولة؟، أين الاستثمار؟، الاقتراض يمثل عبء على الأجيال الجديدة، لابد من الاستفادة من القروض فى مشروعات وليس فى شراء سيارات فارهة، ومن ثم لابد من ضخ مزيد من الاستثمارات فى التنمية، متابعا: "الحكومة بتعرف تجيب الضرائب ولكنها غير قادرة على التنمية، وأرفض التقرير".


الأكثر قراءة



print