الأحد، 07 يوليو 2024 04:12 م

"محلية الشيوخ" تطالب بتشغيل الطريق الصحراوي الشرقي لدعم السياحة

"محلية الشيوخ" تطالب بتشغيل الطريق الصحراوي الشرقي لدعم السياحة مجلس الشيوخ - صورة أرشيفية
السبت، 11 يونيو 2022 09:00 م
سمر سلامة

ينظر مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، تقرير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، بشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد البناء بشأن أهمية تشغيل طريق الصحراوي الشرقي المتفرع من طريق سفاجا قنا، والذي يصل إلى الأقصر.

ومن جانبة أكد النائب مقدم الطلب، على  أن السياحة أحد أهم مصادر الدخل لأي دولة  خاصة في مصر، مشيرا إلى أن الدول تتسابق في تقديم التسهيلات والخدمات المميزة تشجيعا لهم على العودة مرة أخرى، مؤكدا أن هذا المقترح يصب في صالح السياحة من خلال التعاون بين جميع القطاعات.

وأضاف قائلا:" يعـد ميناء سـفاجا البحرى مـن الموانئ الهـامـة حيـث تمـر عليـه الكثيـر مـن البـواخر السياحية التي تحمـل المـئـات مـن السائحين الذين يرغبون في التـوجـه إلى مدينة الأقصر لعمل ما يسمى بسياحة اليوم الواحد، وأن المسافة بين مدينـة سفاجا و مدينـة الأقصـر تـسـتغرق زمـن يـقـارب ثـلاث ساعات ونصف فـي طـريـق غيـر ممهد هـو الطريـق الزراعـي المكـدس بوسـائل النقـل المختلفة وهذا يمثل عبء ومشقه على السائح، وأن الطريـق مـن قـنـا إلـى الأقصـر الـذي يعـرف بـالطريق الصحراوي الشـرق إستخدامه سيوفر الوقت والجهد في الذهاب، وإستخدام الطريق الصحراوي الشرقي بعـد تجہیزه سيسهم في إنجاح الرحلات.

وجاء رأى الحكومة وفقا لما ورد في تقرير اللجنة، أن الطريق الصحراوي الشرقي 72 كم تم تنفيذ المرحلة الأولى والإنتهاء منها بطول 36 كم وباقي 36 كم، وتم رفع كفاءة الطريق وتمر عليه كافة المركبات عدا المركبات السياحيه، كما تم نهو الطريق بكامل مسافته سيكون في 2023/6/30 وأصبح كل اتجاه ثلاث حارات.

وأوصت اللجنة، بالموافقة على المقترح، وضرورة رفـع المقترح لرئاسـة مجلـس الـوزراء لتكليـف الجهـات المعنية بما تراه مناسبا نحو هذا الشأن.

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print