الأحد، 07 يوليو 2024 01:35 م

محمد عبد الغنى: قانون مباشرة الحقوق السياسية شديد الجودة ولكن لدينا ملاحظات على التطبيق

محمد عبد الغنى: قانون مباشرة الحقوق السياسية شديد الجودة ولكن لدينا ملاحظات على التطبيق محمد عبد الغنى مقرر لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابى بالحوار الوطنى
الأحد، 30 يوليو 2023 12:57 م
كتب محمد السيد الشاذلى وهشام عبد الجليل
قال محمد عبد الغني، مقرر لجنة مباشرة الحقوق السياسية بالحوارالوطنى، إن مباشرة الحقوق السياسية عملية مفصلية فى أى أداءانتخابى، مضيفا أنه يجب أن ننظر أن لدينا قانون جيد لمباشرة الحقوق السياسية.
 
وأضاف محمد عبد الغني خلال كلمة له الجلسة التى تعقدها لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابى لمناقشة قانون مباشرةالحقوق السياسية، أن القانون شديد الجودة، موضحا أن هناك ملاحظاتعديدة في هذا الشأن وعلى رأسها عزوف المواطنين عن المشاركة فيالاستحقاقات الانتخابية.
 
وأوضح عبد الغنى، أنه على الرغم من جودة القانون، إلا أن هناكملاحظات على التطبيق، مضيفا أن نسب المشاركة في الاستحقاقاتالانتخابية كانت مرتفعة عندما شعر المواطن المصري أن هناك قيمة لصوته.
 
استأنف الحوار الوطني جلساته للأسبوع الخامس بالمحور السياسى،اليوم الأحد، حيث تعقد لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابىجلسة لمناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية، كما تعقد لجنة المحلياتجلسة لاستكمال مناقشة قانون الإدارة المحلية، فيما تناقش لجنة النقاباتوالعمل الأهلى.
 
وكانت إدارة الحوار الوطنى، أعلنت من قبل جدول جلسات الحوارللأسبوع الخامس، والتي تنعقد في الفترة من الأحد 30 يوليو إلىالخميس 3 أغسطس 2023، وقالت إدارة الحوار الوطنى، إنه على مدار الفترة الماضية انتهوا من انعقاد4 أسابيع للجلسات النقاشية العامة للحوار الوطني، مضيفة: "اجتمعناعلى قلب وطن واحد خلال جلسات ممتدة؛ بهدف التوافق على حلوللقضايا شكّلت أولويات هامة لدى المواطنين".
 
 
وتابعت إدارة الحوار الوطنى: "والآن نستكمل مسيرتنا نحو الجمهوريةالجديدة، ونجتمع الأسبوع المقبل لنستمر في مناقشة قضايا المحورالسياسي والاقتصادي والمجتمعي، بشعار واحد وهو "المساحاتالمشتركة بين الجميع". 
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print