الجمعة، 05 يوليو 2024 05:03 م

علاء عصام: مناقشات المحليات بدون خطوط حمراء.. ونبحث الحلول الأفضل والأمثل

علاء عصام: مناقشات المحليات بدون خطوط حمراء.. ونبحث الحلول الأفضل والأمثل علاء عصام
الأحد، 30 يوليو 2023 02:00 م
كتب محسن البديوي - امل غريب
أكد النائب علاء عصام، مقرر مساعد لجنة المحليات بالحوار الوطني وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  أن هناك اهتمام كبير بالمحليات ورغبة حثيثة من المشاركين على صياغة قانون يتناسب مع الدستور.
 
وقال خلال كلمته بمناقشات لجنة المحليات حول قانون الإدارة المحلية، إنه لا يوجد خطوط حمراء في المناقشات، ونبحث الحلول الأفضل و الأمثل للمحليات .
 
وواصل:"الموضوع محل اتفاق وتوافق وفي ظني ان هذه الموضوعات تكمل النقاش صياغة القانون واعطاء بعد عميق لمفهوم الادارة المحلية".
 
واستأنف الحوار الوطني جلساته، للأسبوع الخامس بالمحور السياسي، حيث عقدت لجنة المحليات، جلسة لاستكمال مناقشة قانون الإدارة المحلية "المحليات"، بحضور ممثلي المقترحات واللجان وعدد من الخبراء، من أجل صياغة مقترحات وتوصيات قابلة للتنفيذ، تٌعرض على مجلس الأمناء أولا تمهيدا لرفعها إلى رئيس الجمهورية، لتنفيذها من خلال إحالتها للحكومة لتصدر بها قرارات، أو عرضها على البرلمان لتأخذ طريقها التشريعي.
 
وكانت إدارة الحوار الوطني أعلنت جدول جلسات الحوار للأسبوع الخامس، والتي تنعقد في الفترة من الأحد 30 يوليو حتى الخميس 3 أغسطس 2023، وأوضحت إدارة الحوار الوطني، أنّه على مدار الفترة الماضية تم الانتهاء من انعقاد 4 أسابيع الجلسات النقاشية العامة للحوار الوطني.
 

الأكثر قراءة



print