الإثنين، 15 يوليو 2024 03:38 م

معلنة تأييدها لترشح الرئيس السيسي..

النائبة مرثا محروس: المشاركة فى الانتخابات ضرورية.. ويجب أن نلتف خلف وطننا

النائبة مرثا محروس: المشاركة فى الانتخابات ضرورية.. ويجب أن نلتف خلف وطننا مرثا محروس
الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 10:00 م
كتب محمود حسين
أكدت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة بمثابة عرس ديمقراطي يحتم على الشعب المصري أن يشارك بإرادة حرة في اختيار رئيس جمهورية يمثله في الفترة القادمة.
 
وقالت محروس، عقب توقيع نموذج تزكية المرشحين المحتملين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بمقر مجلس النواب اليوم: أعضاء مجلس النواب حريصون على استثمار هذه الفرصة التي تعبر عن ممارسة الديمقراطية والإرادة الحرة.
 
وأكدت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة وأن يقوم كل مواطن له حق الانتخاب في اختيار المرشح الرئاسي الذي يرغب في اختياره، مستطردة: أدعو الشعب المصري إلى المشاركة في هذا العرس الديمقراطي، يجب أن نلتف خلف دولتنا".
 
واستكملت: "أعلن تأييدي الرئيس عبد الفتاح السيسي وقمت بتزكية ترشحه بانتخابات الرئاسة المقبلة نيابة عن الشعب، وأثق أن هناك خطة لاستكمال ما بدأته الدولة المصرية في عهده من مسيرة التنمية والبناء".
 
وتوافد أعضاء مجلس النواب، اليوم الأربعاء على مقر المجلس، للتوقيع على نماذج تزكية المترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، المقرر إجراؤها في شهر ديسمبر المقبل، وذلك لليوم الثاني.
 
وشهد البهو الفرعوني بالمجلس توافد عدد كبير من النواب، حيث أتاحت الأمانة العامة لمجلس النواب نماذج تزكية أعضاء مجلس النواب للمترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، والمُعدة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، تفعيلاً لنص المادة "142" من الدستور التي تقضي بأن يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يُزكي المترشح (20) عضواً من أعضاء مجلس النواب، والمادة (108) من اللائحة الداخلية للمجلس التي تنظم إجراءات ذلك.
 
وجدير بالذكر أن التوقيع على نموذج التزكية يكون من خلال النائب بشخصه، ولا يجوز إنابة غيره في التوقيع عنه، كما أنه لا يجوز للنائب الواحد تزكية أكثر من مترشح.

موضوعات متعلقة :

أمين عام حماة الوطن: الإشراف القضائى الكامل أكبر ضمانة لنزاهة الانتخابات الرئاسية

"حماة الوطن" يستكمل اللقاءات الجماهيرية لدعم الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية

اليوم.. حماة الوطن بسوهاج يطلق مؤتمرا جماهيريا لدعم وتأييد الرئيس السيسي

حماة الوطن بسوهاج يطلق مؤتمرا جماهيريا لدعم وتأييد الرئيس السيسي

النائب محمد زين الدين بعد توقيع نموذج تزكية الرئيس السيسى فى الانتخابات: لاستكمال المسيرة

النائبة أمل زكريا: الهيئة تدير الانتخابات الرئاسية بحيادية والجدول الزمنى يتفق مع الدستور

نائب رئيس حزب المؤتمر: مزاعم ضيق وقت جدول الانتخابات الرئاسية واهية وغير صحيحة

مرن ومتوافق مع الدستور.. قانونيون: الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية راعى مدة انتهاء الإشراف القضائى.. مدة جمع التوكيلات للمرشحين المحتملين كافية.. ولا يوجد ضغط أو "ضيق وقت" فى جميع المراحل بالعملية الانتخابية

لليوم الثانى.. توافُد النواب للتوقيع على نماذج تزكية المترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية

النائب عمرو القطامى: نزكى ترشح الرئيس السيسى للانتخابات الرئاسية لاستكمال التنمية

عضو "القومي لحقوق الإنسان": الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية مرن ولا توجد به أي مخالفة قانونية


الأكثر قراءة



print