الثلاثاء، 02 يوليو 2024 10:32 م

برلمانية: حياة أكثر من مليون طفل فى فلسطين مهددة نتيجة نقص الوقود وتدمير المستشفيات

برلمانية: حياة أكثر من مليون طفل فى فلسطين مهددة نتيجة نقص الوقود وتدمير المستشفيات النائبة نيفين حمدى
الجمعة، 17 نوفمبر 2023 10:00 م
كتبت سمر سلامة
ثمنت النائبة الدكتورة نيفين حمدي، عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، عن حزب حماة الوطن، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة علاج الطفل الفلسطيني، عبد الله كحيل، بالمستشفيات المصرية الكبري، استجابه لمناشدة الطفل الفلسطيني المسؤولين المصريين بعلاجه جراء إصابة خطيرة تعرضت لها قدماه وتخوفه من تطور حالته مما قد يضطر الأطباء إلى بترها، وكذلك الأطفال حديثى الولادة، من قطاع غزة حفاظاً على حياتهم.
 
وقالت النائبة نيفين حمدي في بيان لها، إن توجيهات الرئيس السيسي، تأتي في إطار الجهود المصرية المكثفه لتخفيف الأعباء عن الاشقاء في فلسطين وغزة وتقديم كافه أوجه الدعم والرعاية والمساعدة والمساندة مما يعانيه من دمار وحصار جراء حرب الإبادة الجماعية الوحشية التي يشنها العدوان الإسرائيلي على أهالي القطاع، مؤكدة أن مصر تسطر من جديد "ملحمة إنسانية" تسجل في تاريخها المشرف تجاه مواقفها بجانب الأشقاء في المحن والأزمات.
 
وكشفت عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، عن وجود مساعي واتصالات مصرية مكثفة، لسرعة نقل الأطفال حديثي الولادة والمصابين من مستشفيات قطاع غزة إلى مصر، استجابة لتوجيهات الرئيس السيسي، حفاظاً على حياتهم، مشيرة إلى أن حياة أكثر من مليون طفل فى غزة مهددة نتيجه نقص الوقود والأدويه والإسعافات وانهيار الخدمات الصحية، في الوقت الذي يحاول فيه الأطباء بذل كل الإمكانيات المتاحة لإسعافهم وإبقائهم على قيد الحياة، بعد توقف وحدة العناية المركز والحضانات في المستشفيات التي تم تدميرها وتعطلت نتيجة قطع الكهرباء ونقص الوقود.
 
وأكدت نائبة حماة الوطن، أن مصر ستظل دائماً على عهدها في تحمل مسؤولياتها لمساعدة ودعم أشقائها الفلسطينيين، وبذلها المزيد من الجهود علي المستوي الانساني والدبلوماسي من أجل الوصول إلى مخرج عاجل من هذا النفق الدموي المظلم، وإنهاء التصعيد الحالي واستعادة آفاق العملية السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للوصول إلى حل دائم وشامل للقضية الفلسطينية وفقاً لمقررات الشرعية الدولية يحفظ حقوق الفلسطينيين في دولتهم.
 
واختتمت نيفين حمدي، قائله: "إن القيادة السياسية المصرية دائماً ما تستجيب وتسارع وتبادر بتقديم الدعم اللازم حال تعرض أي من  الدول الشقيقة لأزمة ما، والتي ستنعكس آثارها السيئة علينا بشكل أساسي، فما بالكم بقطاع غزة فهى بوابتنا الشرقية وجزء من الأمن القومي المصري".

موضوعات متعلقة :

"الحرية المصرى": سيدات الصعيد ستصطف خلف الرئيس السيسى بمؤتمر الحزب اليوم

وكيل "إفريقية النواب" يثمن قرار الرئيس السيسى لاستقبال الأطفال حديثى الولادة من غزة

حملة السيسى: عقدنا 88 لقاءً مع مختلف مكونات الشعب المصرى واستقبلنا 2300 زائر منذ 8 أكتوبر

الحملة الرسمية لـ"السيسى" تواصل تسليط الضوء على المؤتمرات الداعمة والمؤيدة

"احكوا مع المصريين يطيبولى رجلى".. تفاصيل استجابة الرئيس السيسى لطفل فلسطينى مصاب وتخصيص سيارة إسعاف لنقله رفقة والدته إلى مستشفى ناصر.. ونائب: امتداد لدور مصر التاريخي والإنسانى فى دعم الشعب الفلسطينى

مصر تختار رئيسها.. تنسيقية الأحزاب تناقش خطوات حملات المرشحين مع بدء الدعاية.. حملة السيسي: عقدنا 75لقاء لعرض رؤى القوى السياسية.. وحملة فريد زهران:نعتمد على التنوع والشباب.. وحملة حازم عمر: دعايتنا غير تقليدية

حملة السيسى تستعرض المؤتمرات الجماهيرية الحاشدة من الأحزاب والجهات الداعمة لمرشحها

استجابة لتوجيهات الرئيس السيسى.. نقل الطفل الفلسطينى من معبر رفح لمعهد ناصر

تفاصيل استجابة الرئيس السيسى لطفل فلسطينى مصاب.. والتوجيه بعلاجه

الرئيس السيسى يستجيب لعلاج طفل من قطاع غزة


الأكثر قراءة



print