السبت، 18 مايو 2024 11:07 م

النائبة شيماء نبيه تطالب الحكومة بتأهيل الأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس

النائبة شيماء نبيه تطالب الحكومة بتأهيل الأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس النائبة شيماء نبيه
الأربعاء، 01 مايو 2024 03:00 ص
كتب محمود حسين

طالبت الدكتور شيماء محمود نبيه عضو لجنة التضامن الإجتماعى بمجلس النواب، بضرورة توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس القومى للطفولة والامومة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لتأهيل الأخصائيين الإجتماعيين بالمدارس.

 

وتابعت قائلة: "المشاكل التى تقابل الأطفال فى المدارس تحتاج إلى تطوير وتأهيل الأخصائيين الإجتماعيين للتعامل مع الصحة النفسية للأطفال خاصة فى ظل التطورات الحالية للعصر".

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب برئاسة النائب عبد الهادى القصبى، لاستعراض تقرير المجلس القومى للطفولة والأمومة المُقدم للجنة حقوق الطفل أمام الأمم المتحدة للرد على التقرير الجامع للتقريرين الدوريين الخامس والسادس، وذلك فى إطار تنفيذ الالتزامات الدولية.

 

وأشادت النائبة شيماء نبيه بالخط الساخن لـ"نجدة الطفل " فى المجلس القومى للأمومة والطفولة، قائلة إنه دائما يعمل فى صالح الطفل.

 

وهنأت نبيه، المهندسة نيفين عثمان أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة على استقلالية المجلس ليصبح جهة مستقلة.

 

وأكدت نبيه، أن أحد الأسئلة التى ستكون مطروحة على مصر بشأن التقرير هو أطفال غزة، مشيرة أن موقف مصر ثابت وواضح ومحدد لا يختلف عليه أصحاب الحقوق وهو دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطينى ورفض التهجير القسرى، وأن هناك للأسف معاييردولية مزدوجة فى التعامل مع القضية الفلسطينية.

 

وأكدت نبيه أن مصر تنتهج مبدأ الوضوح والشفافية الدائمة، وأن مصر استقبلت الوافدين من كافة الدولة الجوار التى تعانى مشاكل وويلات حرب، مؤكدة أن موقف مصر ثابت وداعم من قضايا دول الجوار.


print