الأحد، 07 يوليو 2024 01:42 م

خبير اقتصادى: تثبيت سعر الفائدة ناتج عن رؤية واضحة بالسيطرة على التضخم بمصر

خبير اقتصادى: تثبيت سعر الفائدة ناتج عن رؤية واضحة بالسيطرة على التضخم بمصر البنك المركزى
الجمعة، 24 مايو 2024 05:00 م
كتب محمد شعلان
قال الدكتور أحمد سعيد الخبير الاقتصادي، إن قرار البنك المركزي اليوم بتثبيت سعر الفائدة ناتج عن رؤية واضحة بالسيطرة على التضخم السنوي والشهري في مصر، موضحًا أن البنوك المركزية تقوم برفع سعر الفائدة في حال ارتفاع نسب التضخم، حتى توجه المواطن لادخار أمواله، بدلا من الإقبال على شراء سلع معينة المعروض منها قليل وسعرها مرتفع، حتى لا يساهم في مزيد من الارتفاع.
 
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن الفترة الأخيرة كنا نواجه أزمة كبيرة في ارتفاع الأسعار، لكن الدولة الفترة الأخيرة نجحت في السيطرة على معدل التضخم والذي وصل لـ 40%، وأصبح في أبريل الماضي 31%، منوها أن البنك المركزي ثبت سعر الفائدة لأنه بدأ يرى وجود انخفاض في معدلات التضخم، وننتظر الشهر المقبل أن نكسر الـ 30%، وتنخفض الأسعار بشكل أفضل.
 
وأكد الخبير الاقتصادي، أن الأسعار ستبدأ في الانخفاض، والسلع الأساسية بدأت تنخفض، وهذا الشهر أسعار اللحوم انخفضت أكثر من 10%، وأيضًا الدواجن، وننتظر الفترة المقبلة أن تنخفض سلع أخرى.
 
وتابع: "كل ده حصل عشان بقى عندنا حصيلة دولارية ترتب عليها ارتفاع الاحتياطي النقدي في البنك المركزي، وده انعكس على سعر المنتج، وبسبب وجود الدولار أيضًا أصبح العاملين في الخارج يرسلون أموالهم عبر البنوك.. ودلوقتي في طوابير في البنوك لتبديل الدولار بعد استقرار سعر الصرف".

موضوعات متعلقة :

"شباب المصريين بالخارج" يطالب بإدراج الهجرة غير الشرعية فى المقررات الدراسية

أبواق الشائعات والأكاذيب.. CNN من كذبة قطع رؤوس الأطفال للإساءة للجهود المصرية.. خبير إعلامى يرصد سقطات مهنية للشبكة الأمريكية منذ بداية العداون على قطاع غزة.. ويؤكد: تحولت لمنبر دعائى وترويجى لمن يدفع ويمول

شمال سيناء تنفرد بمقومات سياحية غير تقليدية.. أشهرها المعالم الدينية والطبيعية والسفارى واليخوت.. بينها طريق الحج ومسار العائلة المقدسة.. تقاليد من التراث العربى الأصيل.. والواحات والجزر ببحيرة البردويل

الأرصاد: انكسار الموجة الحارة وانخفاض بدرجات الحرارة يصل 5 درجات

الداخلية السعودية: عدم السماح بدخول مكة أو البقاء لمن يحمل تأشيرة زيارة

قوافل ستر وعافية للتحالف الوطنى لخدمة ملايين المصريين فى كل شبر بالجمهورية

تصدر أحكامها فى جرائم الحرب.. كل ما تريد معرفته عن محكمة العدل الدولية

وزير خارجية إسبانيا: لا أحد سيمنعنا من الاعتراف بدولة فلسطين

السفير محمد العرابى: مصر تقف سدا منيعا أمام مخطط تصفية القضية الفلسطينية

عضو بـ"حقوق الإنسان بالنواب": ادعاءات CNN بشأن مصر عارية من الصحة


الأكثر قراءة



print