الأحد، 07 يوليو 2024 08:36 م

سيد سلطان يطالب باستكمال تجهيز المستشفى العام بمدينة الفيوم الجديدة

سيد سلطان يطالب باستكمال تجهيز المستشفى العام بمدينة الفيوم الجديدة وزارة الصحة والسكان
الأربعاء، 05 يونيو 2024 03:00 ص
كتبت هند عادل
تقدم النائب سيد سلطان، عضو مجلس النواب، أمين حزب الشعب الجمهوري بمحافظة الفيوم، بطلبٍ إلى وزير الصحة، بشأن استكمال أعمال تجهيز المستشفى العام الجديدة، بمدينة الفيوم الجديدة.
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن بداية الأمر عندما قام  رئيس مجلس الوزراء بزيارة تفقدية لمحافظة الفيوم بتاريخ 11/ 2/ 2016، أعقب تلك الزيارة تقدم 
 بطلب برلماني لرئيس مجلس النواب، بمشاركة نخبةٍ من  أعضاء مجلس النواب في الدورة البرلمانية الماضية، بشأن إنشاء مستشفى عام جديدة لتخفيف الضغط والعبء على المستشفى العام القديمة.
 
وتابع خلال طلبه، قائلا: "بالفعل، بناءً على الطلب المقدم، صدر قرار مجلس الوزراء رقم 448 لسنة 2017 بتخصيص مساحة 42000 ألف متر؛ ليُقام عليها مستشفى عام جديدة، ثم أعقب القرار وضع حجر الأساس، ثم تم وقف الأعمال بعد ذلك، وعلى إثر هذا التوقف المفاجئ، ناشد النائب سيد سلطان، الدكتور محافظ الفيوم، بمخاطبة وزارة الصحة؛ لاستكمال أعمال المستشفى، وكان ذلك بتاريخ 1/ 9/ 2021، واستجاب  على الفور، وأفاد المحافظ بأن المستشفى مدرجة بالخطة الاستثمارية لوزارة الصحة لعام 2021/2022".
 
وبحسب بيان عن النائب، فأنه بناءً على الطلب المقدم من عضو مجلس النواب في وقت سابق، ورد خطاب من وزارة الصحة والسكان، يفيد بأنه من المعاينة تبين استئناف الأعمال مرة أخرى بالمستشفى العام الجديدة بتاريخ 13/ 9/ 2021، وجاري العمل الآن، ثم تقدم النائب سيد سلطان، في شهر مايو من العام الجاري، بطلبٍ جديدٍ إلى الدكتور وزير الصحة والسكان، من أجل تكثيف العمل بالمستشفى العام الجديدة، وذلك لتقليل الضغط على المستشفى العام ( النبوي المهندس).
 
وأكد عضو مجلس النواب، على حرصه الدائم وإنصاته المستمر لمشكلات أهالي دائرته بمحافظة الفيوم؛ خدمةً للصالح العام، ومساعدةً للمرضى وخصوصًا الأكثر احتياجًا منهم.
 
 

الأكثر قراءة



print