الأحد، 07 يوليو 2024 05:01 ص

نائب يطالب بوقف تخفيف الأحمال في محافظات قنا والأقصر وأسوان

نائب يطالب بوقف تخفيف الأحمال في محافظات قنا والأقصر وأسوان الكهرباء
الأحد، 09 يونيو 2024 11:00 ص

طالب النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بعدم تخفيف أحمال الكهرباء بمحافظات الصعيد وخاصة  قنا والأقصر وأسوان وخاصة أنها تشهد أعلى معدل درجات حرارة ، حيث أن درجة الحرارة وصلت إلي ٤٩ درجة مئوية وهو إرتفاع غير مسبوق.

وأضاف  الجبلاوي خلال تصريحات له، :"نلتمس من وزارة الكهرباء والجهات المعنية  ان تنظر للأهالي ، وان تقوم الوزارة باستثناء محافظات  قنا والأقصر وأسوان من تخفيف الأحمال وخاصة في تلك الفترة التي تشهد ارتفاع درجات حرارة غير مسبوق"، موضحًا أن الأهالي يشتكون من ارتفاع درجات الحرارة والتي لا يتحمله أى إنسان.

وأفاد النائب أن عدم قطع التيار الكهربائي بمحافظات الصعيد من أجل تشغيل المراوح والتكييفات ليس من أجل الترفيه والرفاهية ولكن هناك أشخاص ومرضى لا يتحملون هذا الجو الحار ، موضحا أن هناك أشخاص تكاد أن تموت بسبب ارتفاع درجات الحرارة .

وأوضح الجبلاوي أن ما نتمناه أن يتفهم المسئولين الوضع الحالي في محافظة قنا والتي تشهد ارتفاع غير مسبوق بدرجات الحرارة ، قائلا :"الناس مش مستحملة الحر ولا صهد الحرارة وعلي المسئولين ـن يشعروا بالمواطن القناوي ويقتدوا بالرئيس السيسي في شعوره وإحساسه بالمواطن المصري" .

 


print