الإثنين، 01 يوليو 2024 03:55 ص

النائبة هند رشاد تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق قبل عيد الأضحى

النائبة هند رشاد تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق قبل عيد الأضحى النائبة هند رشاد
الإثنين، 10 يونيو 2024 01:00 ص
هند عادل
 
شددت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب على ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق خلال فترة عيد الأضحى المبارك للتصدي لجميع المخالفات ومحاولات الغش التجاري وجشع بعض التجار الذي يبحثون عن المكاسب الطائلة بطرق غير قانونية من خلال زيادة الأسعار بشكل مبالغ فيه، واحتكار بعض السلع الأخرى وتخزينها ورفع أسعارها.
 
وأكدت النائبة هند رشاد على أهمية تشديد الرقابة على الاسواق بجانب تفعيل دور جهاز حماية المستهلك وذلك من خلال تفعيل الخطوط الساخنة للإبلاغ عن بعض المخالفات، بالإضافة إلى شن مجموعة من الحملات المفاجئة، وتفعيل دور وسائل الإعلام للتوعية بهذا الأمر.
وطالبت بضرورة إحكام السيطرة والرقابة المشددة على المجازر وعمليات ذبح اللحوم والأضاحي خلال فترة عيد الأضحى المبارك، لضمان تطبيق الشروط والأحكام التي تضمن الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
 
وأشارت النائبة هند رشاد على ضرورة التوسع في إنشاء الشوادر ومنافذ بيع السلع والمنتجات الغذائية الأساسية واللحوم، الثابتة والمتحركة، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية؛ لتوفيرها بأسعار مناسبة ومخفضة للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية.
كما طالبت وزارتى التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي التوسع في إقامة شوادر بيع اللحوم بمختلف المدن والمراكز والأحياء على مستوى الجمهورية لبيع اللحوم الحمراء بأسعار مناسبة.
 

print