الأحد، 30 يونيو 2024 10:34 م

كيف اهتمت حياة كريمة بتطوير الريف المصرى؟.. دراسة تكشف التفاصيل

كيف اهتمت حياة كريمة بتطوير الريف المصرى؟.. دراسة تكشف التفاصيل حياة كريمة
الجمعة، 21 يونيو 2024 04:00 م
كتب محمود العمري
يعتبر المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري  حياة كريمة هو حلم الجمهورية الجديدة الذي أحدث نقلة نوعية للارتقاء بالريف المصري الذي طالما عانى من انعدام المقومات الأساسية.
 
وكشفت دراسة للمركز المصري للفكر والدراسات أن “حياة كريمة” أنهت عصور التهميش في كافة قرى مصر التي ظلت على مدى عقود طي النسيان والإهمال، ولكن في الجمهورية الجديدة بعد ثورة 30 يونيو، حظي الريف المصري باهتمام بالغ، فكان على أجندة اهتمام الدولة المصرية.
 
وأوضحت دراسة للمركز المصري للفكر والدراسات أن مبادرة “حياة كريمة” تستهدف تغيير حياة أكثر من 58 مليون مواطن في الريف المصري إلى الأفضل؛ وتغطي في مرحلتها الأولى أكثر من 4500 قرية، بإجمالي 175 مركزًا في 20 محافظة، من إحداث طفرة شاملة للبنية التحتية، والخدمات الأساسية، والارتقاء بجودة حياة المواطنين الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وإحداث تغيير إيجابي في مستوى معيشتهم، وخلق واقع جديد من التنمية الشاملة المستدامة لهذه التجمعات الريفية المحلية.

موضوعات متعلقة :

بـ150 مليار جنيه..تعرف على محافظات المرحلة الثانية لـ"حياة كريمة"

النائب إيهاب وهبة: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كبيرة وتوجيهات الرئيس من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين

تحديات كبيرة أمام الحكومة الجديدة.. أحزاب ونواب: توجيهات الرئيس رسالة طمأنة من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين.. واختيار ذوى الكفاءات يهدف لتنفيذ رؤية تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مسار الجمهورية الجديدة

150 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات حياة كريمة عام 24/25 فى 20 محافظة

كيف نجحت حياة كريمة فى مواجهة الأزمات بصعيد مصر؟

150 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات حياة كريمة 2024/25 فى 20 محافظة

تغيير وجه الحياة فى الريف المصرى.. تعرف على جهود حياة كريمة

النائب أيمن محسب: حياة كريمة رسمت البهجة فى قلوب الأسر الفقيرة بعيد الأضحى

الإسكان: إنهاء 381 مشروعاً بكفر الشيخ والغربية ودمياط ضمن مبادرة حياة كريمة

خطة التنمية 24/25 وتوفير حياة كريمة للمواطنين.. "إسكان النواب": اهتمام كبير بملف مياه الشرب والصرف و50% زيادة استثمارات الاقتصاد الأخضر.. واعتماد الأحوزة لـ4576 قرية.. و150مليارا للمرحلة الثانية لـ"حياة كريمة"


الأكثر قراءة



print