الثلاثاء، 02 يوليو 2024 04:28 م

النائب علاء عابد: دعم مصر للقضية الفلسطينية ثابت على مدار أكثر من 100 عام

النائب علاء عابد: دعم مصر للقضية الفلسطينية ثابت على مدار أكثر من 100 عام النائب علاء عابد
الإثنين، 24 يونيو 2024 09:00 ص
هند عادل

أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، أن مصر كانت ولا تزال داعمة للشعب الفلسطيني منذ ثورة البراق، مشدداً على أن القضية الفلسطينية تُعد القضية المركزية الأولى لمصر لأكثر من 100 عام.

وأوضح النائب علاء عابد، ان مصر كانت دائماً في مقدمة الدول التي تدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية والاستقلال. منذ ثورة البراق عام 1929، أظهرت مصر التزامها الراسخ بدعم الأشقاء الفلسطينيين، مقدمةً كل أشكال الدعم السياسي والاقتصادي والإنساني لتعزيز صمودهم على أرضهم.

وأشاد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم صمود وصلابة الشعب الفلسطيني، وتابع النائب علاء عابد،  أن رؤية الرئيس السيسي كانت ولا تزال محورية في دعم القضية الفلسطينية، من خلال الجهود الدبلوماسية المستمرة والمبادرات الإنسانية، نجحت مصر في تعزيز قدرة الفلسطينيين على مواجهة التحديات المختلفة والصمود أمام الضغوطات.

وأضاف رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن مصر، بقيادة الرئيس السيسي، لم تتوانَ عن تقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني، سواء من خلال المبادرات الاقتصادية أو المساعدات الإنسانية أو الجهود الدبلوماسية الهادفة إلى تحقيق السلام العادل والشامل.

وأشار النائب علاء عابد، إلى أن مصر لعبت دوراً حيوياً في التوسط بين الفصائل الفلسطينية، ولفت رئيس لجنة النقل والمواصلات بالنواب، إلى أن الجهود المستمرة لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية كجزء من رؤية مصر الشاملة لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وأكد النائب علاء عابد أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي السبيل لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، ومصر تبذل كل ما في وسعها لدعم هذه الوحدة.

وشدد رئيس نقل النواب، على ضرورة إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مشيراً إلى أن مصر ستظل تدافع عن هذه القضية في كافة المحافل الدولية.

واختتم النائب علاء عابد تصريحات، قائلاً: "إن التزام مصر بدعم القضية الفلسطينية ليس مجرد سياسة، بل هو جزء من هويتنا الوطنية والتزامنا الأخلاقي، سنواصل العمل بكل قوة وعزيمة لدعم الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع، وستظل القضية الفلسطينية دائماً في قلب أولوياتنا، إيماناً منا بعدالة هذه القضية وحق الشعب الفلسطيني في الحرية والكرامة.

 


الأكثر قراءة



print