الأحد، 07 يوليو 2024 04:26 م

رئيس مجلس النواب للأعضاء: غير مسموح بالخروج عن موضوع المناقشة.. التزموا باللائحة

 رئيس مجلس النواب للأعضاء: غير مسموح بالخروج عن موضوع المناقشة.. التزموا باللائحة حنفي الجبالي
الأربعاء، 26 يونيو 2024 02:28 م
كتب محمود حسين
حذر المستشار الدكتور حنفي جبالي، الأعضاء من الخروج عن موضوع المناقشة خلال الجلسة العامة، وذلك ردا على النائب رياض عبد الستار، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري ومكتبي لجنتي العلاقات الخارجية والشئون الاقتصادية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 50 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الثامن "لاتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
 
وبدأ النائب رياض عبد الستار، كلمته قائلا: "وزارة الزراعة تقوم بإذلال المزارعين، أنا مع المنح التي تقدم لصالح خدمة المزارعين، لكن لا تعطى الأسمدة لشركات تذل المزارعين"، وهو ما تحفظ عليه رئيس المجلس نظرا لخروج النائب عن موضوع المناقشة.
 
وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجها حديثه للنائب: "هتاخدها فرصة بيانات عاجلة وطلبات إحاطة لا ارجع للاتفاقية.. هقطع الميكروفون تاني عليك.. معظم كلامك فيه خروج عن اللائحة، هل أنت عاجز عن دراسة الاتفاقية شىء عجيب".
 
وتابع رئيس المجلس: "أرجو من النواب عدم الخروج عن اللائحة، نتسامح كثيرا احتراما لمبدأ حرية الرأي، أرجو قصر الحديث على الموضوع المعروض، كل أدوات الرقابة متاحة وفقا للائحة وحقك مكفول لمناقشتها سواء فى الجلسة أو اللجان وفقا للضوابط المقررة لذلك، وأنا أول واحد ألتزم باللائحة".
 
 
 
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print